الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تطبيقات الأغاني.. معاناة للفنانين واستفادة للمستهلكين

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 12:16 م
هير نيوز

قالت هيئة المنافسة والأسواق "CMA": إن تطبيقات بث الموسيقى Spotify Apple Music لا تمثل أي مصدر قلق للمستهلكين، ووجدت في تقريرها النهائي أن المستهلكين استفادوا من الرقمنة والمنافسة بين تطبيقات بث الأغاني.






أسعار منتجات الموسيقى


وانخفضت أسعار منتجات الموسيقى 20% بالنسبة للمستهلكين بين عامي 2009 و 202 ، حيث تقدم العديد من التطبيقات بث الموسيقى مجانًا عن طريق الإنترنت، وهذا أدى إلى انتشار مخاوف بين الفنانين ومؤلفي الأغاني.





ووجدت الدراسة أن ما يقرب من 39 مليون مستخدم نشط شهريًا يصلون إلى تطبيقات بث الموسيقى في المملكة المتحدة ، ويتزايدون 138 مليار مرة في السنة.


من جهة أخرى نشرت "CMA"  مخاوف من الفنانين ومؤلفو الأغاني حول مقدار ما يكسبونه من هذه التطبيقات، مع تزايد عدد الفنانين والمقاطع الصوتية، حيث وجدت الدراسة أن الفنان يمكن أن  يكسب حوالي 12000 جنيه إسترليني من 12 مليون مستهلك في المملكة المتحدة في عام 2021، لكن أقل من 1% من الفنانين يحققون هذا الرقم من عدد المشاهدات.


وقالت سارة كارديل، الرئيس التنفيذي المؤقت لهيئة أسواق المال: إن هذه التطبيقات جعلت عشاق الموسيقى تصل إلى عدد كبير من مختلف أنواع الموسيقى، مما وفرت هذه المنصات على الفنانين من عمل دعايات للوصول إلى مستمعين جدد بسرعة.


وفي الوقت ذاته هناك عدد من الفنانين يعانون لكسب عدد من المشاهدات في هذه التطبيقات؛ مما يجعلهم ذلك أن يشعروا بعدم الإنصاف، ولن تتدخل هيئة أسواق المال لمساعدة هؤلاء الفنانين أو مؤلفي الأغاني.

ads