الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«ابحث عن التحفيز والإلهام».. 4 خطوات لتجاوز الفشل وتحقيق النجاح

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 05:57 م
هير نيوز

من أصعب المشاعر التي تصيب الإنسان هو الإحساس بالفشل والإحباط نتيجة عجزه عن تحقيق هدف معين كان يتمني تحقيقه وأصعب ما يشعر به الإنسان هو ألم الفشل سواء في حياته أو في الدراسة والعمل. فكل منا أختبر هذا الشعور ولو لمرة واحدة، ويعد الخروج من دائرة الشعور بالفشل أصعب من الفشل نفسه.


لذا سنحاول مساعدتك في الخروج من دائرة الإحباط وتخطي الفشل والوصول إلى النجاح وتحقيق الأهداف في خطوات بسيطة كالآتي:



تعلم من فشلك

عندما يفشل الإنسان لمرة فليس من السهل أن يتقبل نفسه فاشلا في كل شيء ويصف نفسه بصفة فاشل مع توقع الفشل وتجنب الإقدام على أي محاولة جديدة، ومع الوقت يفضل الشخص البقاء في منطقة راحته يفعل فقط ما يعرفه، ويخسر كل الفرص المتاحة لتجربة وتعلم أشياء جديدة.

والحقيقة أن التجارب التي تأتي نتائجها عكس ما نتمنى، هي فرصة للتعلم واكتساب خبرات جديدة، ومعرفة الأشياء التي تنقصك وإتخاذ إجراءات لتحسين التجربة في المرة القادمة، لكنك لن تدرك كل هذه الأشياء بدون خوض غمار التجارب.


ابحث عن التحفيز والإلهام

التحفيز هو القوة الدافعة لإنجاز المهام الأساسية واليومية وقد يخلص البعض لوصفه بأنه الشعور التي يجعلنا نتحمل الظروف غير المريحة بدلا من تحمل ألم الندم على البقاء في نفس الأماكن دون تغيير، وبالتالي نفهم أنه ضروري ومهم لنتقدم في أي مجال من مجالات الحياة ومع ذلك هو مهارة شخصية.



 تعلم تقبل الخسارة

الفشل مؤلم، وكثيرًا ما نجد أنفسنا نحاول تشتيت هذه المشاعر المؤلمة والتخلص منها بعدم تحمل المسؤولية أو محاولة تقبل تجربة الفشل تساعدك في أن تتعافى من الآثار النفسية الناتجة عن الفشل رفض المشاعر وعدم تحمل المسؤولية ينتج عنه ظهور المشاعر في وقت لاحق وقد تجعل الشخص متقلب المزاجي.



ضع أهداف واقعية

تعلم أن تتجاوز فشلك، حدد أهدافًا واقعية للمستقبل، وحدد ماذا تريد أن يحدث بعد ذلك وما هي الإجراءات التي بإمكانك اتّخاذها لكي تجعل النجاح في هذه المرة أكثر تحقيقا.


اقرأ أيضًا..

أبرزها التدفئة.. تعرفي على فوائد الحليب مع الزنجبيل قبل النوم


«ابحث عن التحفيز والإلهام».. 4 خطوات لتجاوز الفشل وتحقيق النجاح

«ابحث عن التحفيز والإلهام».. 4 خطوات لتجاوز الفشل وتحقيق النجاح
ads
ads