الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كنوز فيتامين سي وفوائده للبشرة.. "مرطب ويعالج الهالات السوداء"

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 04:33 م
فيتامين سي - أرشيفية
فيتامين سي - أرشيفية


يعرف فيتامين سي بأهميته للعناية بالبشرة، ويعتبر من أفضل العلاجات التي تحسن ملمس الجلد وتقاوم علامات الشيخوخة، خاصة أنه يحتوي على مضادات للأكسدة، كما أنه مضاد طبيعي وقوي، فهو يحمي الجسم من الجذور الحرة والتي يمكن أن تسبب ظهور التجاعيد غير المرغوبة، كما يساعد جسمك على إنتاج مادة الكولاجين الأساسية لبناء البروتين التي تساعدك في الحفاظ على البشرة، كما يساعد أيضا في جعل البشرة تبدو أكثر صفاء ونقاء ومضاد للالتهاب،  ويحميكي من المشاكل والأضرار الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.



وتستعرض "هير نيوز" أبرز فوائد فيتامين سي لصحتك ولبشرتك بشكل خاص..


تقليل الهالات السوداء حول العين


يمكنك استخدام فيتامين سي عندما تلاحظي وجود دائريات داكنة تحت العين بعد عدة ليالي من النوم السئ في هذه الحالة يساعدك علي تقوية الجلد الرقيق تحت العين ويجعل بشرتك أكثر مرونة ويساعدك علي اخفاء الاوعية الدموية.


فيتامين سي يرطب البشرة

يعمل علي  ترطيب كافي للبشرة من الطبقة العليا من الجلد في الجفاف مما يؤدي إلى حكة وتقشر الجلد والشيخوخة المبكرة لهذا يعتبر الترطيب أمرا حيويا للحفاظ على بشرتك صحية ونضرة.


كما أن فيتامين سي يساهم في احتفاظ البشرة بالماء والحفاظ عليها ممتلئة وناعمة ويمنعها من أن تصبح دهنية للغاية أو حتى جافة كما وجد الباحثون أن الأفراد الذين تعاطوا مكملا يحتوي على فيتامين سي ظهر عليهم ملحوظا ومستداما في ترطيب البشرة ومرونتها وخشونتها.


فيتامين يعالجك من فرط التصبغ

فرط التصبغ حالة شائعة تتميز بتطور البقع الداكنة على الجلد، وغالبا ما يكون بسبب التعرض لاشاعة الشمس والفوق البنفسجية  والذي على الرغم من أنه غير ضار إلا أنه يمكن أن يجعلك تبدو أكبر سنا.

وقد وجدت إحدى الدراسات أن خصائص فيتامين سي المضادة للأكسدة تلعب دورا مهما في مكافحة البقع الداكنة غير المرغوب فيها ومنع علامات الشيخوخة التي تسببها أضرار أشعة الشمس، كذلك يساعد فيتامين ج أيضاً على منع إنتاج التيروزيناز، وهو إنزيم يساعد في إنتاج الميلانين، الذي يمنع فرط تصبغ.

كما أن فيتامين سي لا يؤثر على لون البشرة الطبيعي، بل يزيل فقط رواسب الميلانين غير الطبيعية الناتجة عن أضرار أشعة الشمس.

ads