الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ابنة شويكار تعلق على إعادة انتاج مسرحية سيدتي الجميلة :"ظلم لأبطالها"

الأربعاء 30/نوفمبر/2022 - 09:02 م
هير نيوز

استنكرت منة الله، ابنة الفنانة الراحلة شويكار، إعادة عرض مسرحية سيدتي الجميلة هذا العام في موسم الرياض بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد مرور أكثر من 53 عامًا على عرضها.

وقالت منة الله في تصريحات لها اليوم: إن ما سيحدث سيكون ظلم لأبطال العمل، لأن أي عمل فني يتم إعادة تقديمة بعدما حقق نجاحات كبيرة ولا يزال يعرض وينتظره الناس عبر الشاشات حتى تلك اللحظة، سيكون إعادة إنتاجه ظلم.

منهم هنيدى والرداد.. نجوم أعادوا تقديم أعمال فؤاد المهندس - اليوم السابع
وأشارت ابنة الفنانة الراحلة شويكار، إلى أن الجميع سيبدأ في المقارنة بين أبطال العمل الأصلي، وأبطال العمل الجديد، وهذا ما أقصده أيضًا بمعنى الظلم لأبطال العمل.

وأردفت :" الأعمال الناجحة التي تم تقديمها منذ زمن طويل؛ سيكون صعب إعادتها مرة أخرى، لأنها سبق وأن نجحت نجاح ساحق،.
مسرحية سيدتي الجميلة.. يقدمها أحمد السقا بعد 53 عاما من عرضها الأول - فن -  الوطن
وعن تجسيد الفنان أحمد السقا والفنانة ريم مصطفى شخصية كلًا من الفنان فؤاد المهندس، والفنانة شويكار، ردت منة الله: أحمد السقا كان حبيب أمي أوي وكانت بتعشقه، وأستاذة ريم فنانة جميلة، وبتعمل لايت كوميدي.. حرام المقارنة هتبقى مش في صالحهما، وأي حاجة دايمًا كده بتتعاد مبتبقاش زي الأساس.

عودة أحمد السقا للمسرح

ويجدر الإشارة إلى أن الفنان أحمد السقا اتفق على أن يعود للوقوف على خشبة المسرح من جديد بعد غياب دام 19 عامًا، حيث اختار أن تكون عودته إلى المسرح من خلال مسرحية سيدتى الجميلة، التي قدمها الفنان فؤاد المهندس، والفنانة  شويكار عام 1969.
بعد غياب 19 عاما.. «سيدتى الجميلة» تعيد أحمد السقا إلى خشبة المسرح - بوابة  الشروق
ويقدم الفنان أحمد السقاح المسرحية مرة أخرى برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر، وكتب لها المعالجة الدرامية أيمن بهجت قمر ومن إخراج حسن عبدالسلام.

ads