الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عرس جديد للقارة السمراء..إنطلاق الدورة الأفريقية للجيت كون دو بالقاهرة

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 02:25 م
هير نيوز

أنطلقت الدورة الأفريقية الأولى للمدربين والحكام للجيت كون دو اليوم تحت رعاية الإتحاد الأفريقي للجيت كون دو بحضور رئيس الإتحاد الدولي الكابتن أحمد عبد اللطيف، ورئيس الإتحاد الأفريقي اللواء محمد عاشور.

وتواجد عدد من وفود الدول الأفريقية على رأسها وفود الجزائر والسودان وسيراليون، وكوكبة من الخبراء في اللعبة، والمحاضرين وهم الخبير المصري محسن أمين والخبيران التركيان يوسكيل ألمز، وعبد الواحد أراجوز، وعدد كبير من المدربين والحكام.


وبدأت الدورة بحفل استقبال تلاها دورة للخبير الدولي يوكسل يزمان، والتي أوضح خلالها أن بروسلي قام بتعلم مختلف الألعاب القتالية الأخرى مثل الونج تشونج والكاراتية والجودو، والعديد من الألعاب القتالية الأخرى.

وأكد يزمان،أـن بروسلي كان تلميذ لخبير الكونغ فو ليتمان وتعلم أكثر من تلاميذ ليتمان، مبينًا أنه يجب على لاعب الجيت كون دو أن يكون له نظرة ثاقبة وأن يقرأ الخصم الخاص به قبل الهجوم عليه، ويقوم بالهجوم عليه فورًا وحتى في الدفاع يقوم بدفاع مستتر بهجوم.

جدير بالذكر،   أن الدورة الأفريقية تنعقد في المركز الكشفي بجوار استاد القاهرة وتستمر ثلاثة أيام للمدربين والحكام الأفارقة كأول بطولة أفريقية في الجيت كون دو، ويحصل المتخرج من المدربين على شهادة دورة مدربين وحكام بإعتماد الإتحاد الأفريقي بالتعاون مع الإتحاد المصري للجيت كون دو، ويسمح للمشترك أن يشارك في دورتي المدربين والحكام ولكن اعتماده كمدرب أو حكم يرجع للإتحاد المصري للجيت كون دو .


وسيسجل الملتحقين في الدورة كأول متخصصين للجيل الرابع للجيت كون دو على مستوى العالم، كما سيتم ترشيح عدد 2 مدرب وحكم من الحاصلين على الدورة الأفريقية للسفر لبطولة العالم في مارس القادم والتي ستقام في دولة سريلانكا لتأهيلهم دوليًا بالتنسيق مع الإتحاد المصري للجيت كون دو.
كما يقدم الإتحاد الأفريقي للجيت كون دو تيشيرت بولو أبيض كهدية لأول 120 مشترك في الدورة الأفريقية، وسيتم طبع جميع الشهادات على ورق البردي.
                                                     

ads