الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جوز الهند وبياض البيض» بدائل طبيعية تحمي بشرتك من مخاطر مستحضرات التجميل

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 10:08 م
مستحضرات التجميل
مستحضرات التجميل

تستخدم معظم النساء مستحضرات التجميل بغرض الزينة أو إخفاء بعض عيوب البشرة عند النساء والرجال على حد سواء، ورغم وجود العديد من دور تصنيع مستحضرات التجميل، وكونها باهظة الثمن بشكل كبير، فهي غالبا ما تحتوي على مركبات سامة تضر بالبشرة.


لذا ستقدم لكِ «هير نيوز» أضرار استخدام مستحضرات التجميل للبشرة

أضرار مستحضرات التجميل علي البشرة

تسبب مستحضرات التجميل ظهور العديد من مشاكل البشرة عند استخدامها بشكل يومي، ومن أبرزها ظهور حب الشباب، والرؤوس السوداء، كما أن تركها على البشرة لمدة طويلة من الوقت يسبب انسداد المسام وتراكم الجراثيم علي البشرة.

يمكن أن يسبب الاستخدام المفرط لمستحضرات التجميل ظهور الدمامل وتهيج والتهابات البشرة، وتغير لون البشرة الأساسي بسبب مواد تفتيح البشرة، وظهور الأكزيما بسبب تفاعل البشرة مع بعض مكونات هذه المستحضرات.



بدائل طبيعية بدلًا من مستحضرات التجميل

الصبار

الصبار يساعد في ترطيب بشرة الوجه لدي المصابين بالأكزيما بسبب محتواه من المواد الغذائية الهامة للبشرة، وجل الصبار مفيدا جدا في علاج حب الشباب.


زيت جوز الهند

يتكون زيت جوز الهند من الأحماض الدهنية، ويعتبر من أكثر الزيوت استخداما على الاطلاق، حيث يحتوي علي عناصر آمنة وطبيعية، وهذا ما يجعله خال من الأضرار السلبية الجانبية. ويعد فعالا جدا في المحافظة على صحة البشرة ويحميها من الجفاف والتجاعيد.



بياض البيض

يعتبر البروتين هو المكون الغذائى الأساسى لبياض البيض، ويساعد البيض علي شد الجلد مما يمنح البشرة مظهرا شابا ومشدودا. ويعمل على تنقية وتقليل حجم مسام الوجه.


اقرأ أيضًا..

«تجنبي الماء الساخن».. 4 أسرار للاعتناء ببشرتك الدهنية في فصل الشتاء




ads
ads