الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تجنبي الماء الساخن».. 4 أسرار للاعتناء ببشرتك الدهنية في فصل الشتاء

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 08:25 م
هير نيوز

تتأثر البشرة بشكل كبير خلال فصل الشتاء حيث تتعرض للجفاف والعوامل المختلفة التي تسبب في تقشرها وإصابتها بالجفاف، كما أن البشرة الدهنية تكون أكثر عرضة لتلك المشاكل.

وحتى يمكنك تجنب الإصابة بمشاكل البشرة في الشتاء إذا كانت بشرتك دهنية، يجب عليك اتباع بعض الخطوات لحمايتها وروتين يومي معين، حسب موقع "makeo" الأمريكي: 


1

لا تفركي وجهك أثناء تجفيفه 

إنها إحدى أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها الحفاظ على بشرتك الدهنية صحية.. السبب البسيط الذي يمنعك من فرك وجهك هو أنه عندما تقوم بذلك فإنك تهيج المسام المسدودة، مما يؤدي إلى مزيد من حب الشباب والرؤوس السوداء..  لذلك، عندما تغسل وجهك فقط جففه برفق بمنشفة.

تجنبي غسل البشرة بماء ساخن



نحن نعلم كم يبدو من المريح الاستحمام بالماء الساخن في فصل الشتاء.. ولكن إذا كانت بشرتك دهنية، فإن الماء الساخن يمكن أن يجعلها جافة. لذلك استخدم الماء الفاتر للاستحمام لأنه سيساعدك على التخلص من الدهون الزائدة.

تجنبي تغيير المنتجات

الفتيات، نحن جميعًا مذنبون بتغيير منتجات العناية بالبشرة وفقًا للموسم. ومع ذلك، بصفتك شخصًا لديه بشرة دهنية فإنك تميل إلى ظهور حب الشباب عند تغيير غسول وجهك أو لوشن. 

لذلك، يجب الاستمرار في استخدام نفس غسول ومرطب الوجه الذي تستخدمينه خلال موسم الصيف.


استخدمي واقي الشمس



تعد تلك واحدة من أكثر الاختراقات شيوعًا التي يجب أن تكون قد صادفتها أثناء البحث عبر الإنترنت، وتعتبر تلك من أبرز نصائح للعناية بالبشرة هي أن استخدام واقي الشمس يمكن أن يفيد بشرتك.. سواء كان فصل الصيف أو فصل الشتاء حيث تشرق الشمس كل يوم.

اقرأ أيضًا..

ads