الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

استشاري جلدية يُحذر من 5 أخطاء تُسبب مشاكل خطيرة

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 08:07 م
هير نيوز

حذر هاني الناظر استشاري أمراض الجلدية ورئيس المركز القومي للبحوث سابقا من الوقوع  في أخطاء عفوية تسبب مشاكل جلدية، وأوضح الأخطاء التي يقع فيها أغلب الأشخاص من خلال صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".




حذر هاني الناظر من ترك آثار من الصابون على الجلد بعد الاستحمام نتيجة عدم غسلها بالماء جيدا وخاصة في مناطق الثنايا مما يسبب التهابات وحساسية موضعية وحكة شديدة.

كما حذر من عدم تجفيف الماء جيدا بين الأصابع خاصة القدمين ما يسمح بنمو الفطريات والتي تسبب التهابات وتشققات مؤلمة ورائحة كريهة.

ونوهه هاني بأن الاستحمام بصابون يحتوي على مطهرات مثل الكبريت والديتول مما يؤدي لقتل أنواع من البكتيريا المفيدة للجلد وفي نفس الوقت إعطاء مناعة للبكتريا الضارة ضد المضادات الحيوية بالإضافة للحساسية الجلدية.



وأكد استشاري الجلدية على تجنب استخدام كريمات فرد الشعر تحت مسمى بروتين أو كيراتين أو كولاچين أو بتوكس أو فيللر أو أي مسمى آخر  حيث تبين أن تلك الكريمات تسبب الإصابة بأنواع من الأمراض السرطانية الخطيرة كما أنها تدمر الشعر وتسبب سقوطه.

وأخيرا حذر الدكتور هاني من رسومات الحنة على الجلد والتي تؤدي إلى الإصابة بالتهابات شديدة ومؤلمة تصل لحد الحروق وتترك آثارا لا يمكن علاجها.

اقرأ أيضًا..

ads