الجمعة 14 يونيو 2024 الموافق 08 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعاملين مع المدمن خلال فترة العلاج؟

الخميس 01/ديسمبر/2022 - 11:16 م
هير نيوز

التعامل مع الشخص المدمن شيء في غاية الخطورة، حيث يجب أن تكون حذرا عند التعامل معه حتى تساعده على الابتعاد عن الإدمان وعدم الشعور بالإحباط والحزن.

ولكن هناك طريقة معينة ونصائح هامة للتعامل مع الشخص المدمن بحذر خاصة إذا كان أبنك أو زوجك أو أحد أفراد أسرتك، قامت بنشرها مستشفى التعافي للطب النفسي وعلاج الادمان، وتتمثل في الآتي:



1- التواصل مع الفريق الطبي

يجب اللجوء للفريق الطبي المختص حيث أنك لا تستطيع التعامل مع المدمن بمفردك، فخطورة الوضع تتطلب شخص متخصص يخبرك ماذا تفعل، ويمكن أن يشرح لك أفضل ما تفعله خلال فترة العلاج داخل وخارج المستشفى فريق طبي مختص.

 
2- لا تدعمه بالمال

يمكن أن يطلب منك الشخص المدمن المال باستمرار، وفي حالة رفضك ستجده تحول إلي شخص عدائي وعصبي أو يمكن أن يتوسل إليك، ولكن لا ترضخ أو تنفذ له طلبه، واحرص على منع أي أموال عنه من أي إتجاه.

3- اهتم بعائلته وعمله

من الضروري أن تشارك المدمن اهتماماته حتى تساعده على التخلص من الإدمان، ولا تدعه يخسر كل شيء، فقط اهتم أنت بالجانب الآخر في حياته، وأثناء تلقيه العلاج قم بمساعدة أبنائه أو عائلته والإنفاق عليهم.

4- التزم بزيارته في المواعيد الرسمية

زيارتك للشخص الذي يحاول التعافي من الإدمان في مواعيد الزيارة المسموح بها دليل على اهتمامك به، وإشارة تنبيه دائما بأنك مازلت تتذكره، وخاصة أنه في تلك الفترة ربما يعاني من بعض الوحدة وعدم الشعور بالألفة في المكان الجديد، فيكون ذلك أكبر مساعدة ودعم له.

اقرأ أيضًا..

ads