الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بشار» يتحدى الإعاقة ويفوز ببرونزية بطولة مصر للسباحة

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 06:18 م

فاز بشار محمد رمضان، مدرسة شرم الشيخ الرسمية، بالميدالية البرونزية بعد حصوله على المركز الثالث في بطولة مصر الدولية المفتوحة للسباحة البارالمبية بحمام سباحة نادي “النادي” في العاصمة الإدارية التي أقيمت مؤخرا.


وأكد "بشار" لـ«هير نيوز» حرصه على التدريب وحصد المزيد من الميداليات وأهدى الإنجاز لوالدته ولمحافظته، لافتا إلى أن والدته هي من دربته في بطولته الأخيرة، كما أكد أنها سر تميزه وتفوقه ليس في السباحة فحسب بل في كل أنشطته وحياته.




محافظ جنوب سيناء يلتقي "بشار"


كان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد التقى البطل بشار بعد فوزه بعدة بطولات على مستوى الجمهورية فى السباحة والكاراتيه، كما اخترع جهازين الأول لكشف الكورونا والثاني لطرد أسماك القرش.


وحصل بشار على منحة من أكاديمية تانكيو اليابانية، وعلى ميدالية ذهبية فى مسابقة المخترع الصغير للعام الثامن من المركز القومى الثقافى للطفل بالقاهرة.


وأثنى المحافظ على نبوغ وتفوق الطالب بشار مثمناً دور والدته التي تكد وتتحدى الصعاب من أجل تدريبه ورعايته لمواصلة نبوغه حتى فاز بعدة بطولات رياضية على مستوى الجمهورية فى السباحة والكاراتيه فضلا على نبوغه وحصوله على مراكز متقدمة فى مسابقات الجمهورية للمخترع الصغير ومن أهم اختراعاته، جهاز لكشف الكورونا للمصابين فى التجمعات وجهاز طرد أسماك القرش باستخدام الموجات فوق صوتية.


وأبدى الطالب أمنيته فى خدمة المجتمع ورفع اسم مصر عاليا فى جميع الفعاليات التى يشارك بها وأشارت والدته إلى أن أهم وآخر الشهادات التى حصل عليها هى مركز أول جمهورية سباحة ثلاث سباقات مختلفة 3 ميداليات ذهبية باسم نادى شرم الشيخ.


وأكد المحافظ أنه يسعده دائما اللقاء بالنابغين والمتفوقين وفرسان الإرادة من أبناء المحافظة، واعداً برعايتهم وتذليل العقبات أمامهم حتى يحققوا المزيد من التفوق والتميز ويرفعوا اسم عالياً محلياً ودولياً.




ذهبية الجمهورية 2020


كان البطل بشار محمد رمضان، قد فاز في تصفيات بطولة الجمهورية للسباحة للإعاقات الحركية للناشئين التي استضافها نادي الصيد بالدقي تحت 13 سنة، في ديسمبر 2020، وحصل "بشار" على الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية للسباحة للاعاقات الحركية للناشئين في سباق 200 متر حرة محققا الميدالية الذهبية الثالثة.


كما كان بشار قد سبق حصوله على ميداليتين ذهبيتين في سباق 50 مترحره و100 متر حرة محققا في نفس البطولة والذي يعد إنجازا تاريخيا للسباحة المصرية في البطولة المقامة على مستوى الجمهورية ومتحديا أزمة "كورونا" التى أثرت على جميع الألعاب الرياضية.

وقدمت النائبة الدكتورة حياة خطاب رئيس اللجنة البارالمبية والكابتن خالد حسان مدير البطولة التهنئة لـ"بشار محمد رمضان "بعد التتويج ببطولة الجمهورية للسباحة للإعاقات الحركية للناشئين بذهبية في ال 50 متر حرة وذهبية في ال 100 متر حرة وذهبية 200 متر حرة ومشاركة في 400 متر حرة.




العاشر في مسابقة المشروعات الحيوية


وكان محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، قد كرم في أكتوبر الماضي الطالب  بشار محمد رمضان بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة شرم الشيخ الرسمية لغات، وهبة جمال متولي المشرفة على الطالب؛ وذلك لحصوله على المركز العاشر بمسابقة " المشروعات الحيوية " على مستوى الجمهورية، وذلك بحضور حنان إسماعيل مديرة إدارة شرم الشيخ ودينا محمد مديرة المدرسة.


اقرأ أيضًا..

«نهاية مخجلة».. صحف ألمانيا تهين منتخب الماكينات بعد الخروج من كأس العالم



ads
ads