الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نهاية مخجلة».. صحف ألمانيا تهين منتخب الماكينات بعد الخروج من كأس العالم

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 06:02 م
هير نيوز

أثار خروج منتخب ألمانيا من الدور الأول لبطولة كأس العالم قطر 2022، غضب وسخرية جمهور كرة القدم حول جميع أنحاء العالم، وتبارت الصحف الألمانية في تأنيب ومحاسبة منتخب بلادها ولاعبيه، ووصفت ذلك الخروج بالمخزي، وبنهاية جيل عظيم من اللاعبين، وبالنهاية المخجلة.


وكان منتخب ألمانيا ودع بطولة كأس العالم قطر 2022، من دور المجموعات "الدور الأول"، للمرة الثانية بعد بطولة كأمس العالم روسيا 2018، في حدث لم يتكرر من قبل في تاريخ كرة القدم الألمانية.




منتخب ألمانيا.. نهاية جيل عظيم

وقالت  صحيفة "بيلد"، أكبر صحف ألمانيا، في عنوان تقريرها عن الخروج من الدور الأول: "نهاية جيل عظيم"، وذكرت: "لا يمكن إغفال لعبة الهدف المثير للجدل الذي أحرزه منتخب اليابان في شباك إسبانيا، ومن المحتمل أن فريق الماتادور لم يبذل قصارى جهده في الشوط الثاني من أجل التعادل، لأنه يفضل إنهاء المجموعة في المركز الثاني، ولكن هذا لا ينبغي أن يخفي حقيقة أن خسارة مباراة الجولة الأولى هي وصمة عار كبيرة، رغم الفوز على كوستاريكا".


وتابعت الصحيفة الألمانية الأشهر: "الاتحاد الألماني، والمدرب، واللاعبون يتحملون المسؤولية، لا أحد غيرهم، وفي هذا اليوم، نحن نشهد نهاية جيل عظيم".


 


المنتخب الألماني قزم

بينما قالت مجلة "كيكر" إن المنتخب الألماني ظهر قزمًا في البطولة، ولفتت إلى أنه لم يكن هناك أي بوادر تحسن في أداء الفريق، والمنتخب الماني عانى على كل المستويات، لا يجب ألا يستمر الأمر على هذا النحو، الكارثة كبيرة، للمرة الثالثة على التوالي، منتخب ألمانيا يودع بطولة كبرى مبكرًا"، وذلك في إشارة وداع كأس العالم في بطولتي روسيا 2018 و قطر 2022، إضافة إلى الخروج من كأس أمم أوروبا 2021 من دور الـ16 أمام منتخب إنجلترا.

 


نهاية مخجلة لمنتخب ألمانيا

أما شبكة "سبورت 1" فقالت في عنوان تقريرها إنها "نهاية مخجلة ومحرجة لفريق الغش".

وقالت شبكة "سبورت 1" من خلال موقعها الإليكتروني: "بعد 2018، فشلت ألمانيا مرة أخرى في مرحلة المجموعات، رغم الفوز على كوستاريكا، منتخب ألمانيا خدعوا أنفسهم على مدى فترات طويلة".

بينما وصفت وكالة الأنباء الألمانية "د ب أ"، خروج المنتخب الألماني بالـ"مخيب".

 

اقرأ أيضًا..

عرس جديد للقارة السمراء..إنطلاق الدورة الأفريقية للجيت كون دو بالقاهرة


ads