الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا» يطلق مبادرة لتأهيل الكوادر النسائية للاقتصاد الأخضر

الجمعة 02/ديسمبر/2022 - 08:47 م
هير نيوز

قاد "منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا" مبادرة مصرية لإطلاق حزمة برامج تدريبية تستهدف تأهيل الكوادر النسائية في المؤسسات الحكومية والشركات للمساهمة في التحول إلى "الاقتصاد الأخضر". 



وتأتي تلك المبادرة، في إطار تنفيذ توصيات قمة المناخ "كوب 27" التي انعقدت في مدينة شرم الشيخ نوفمبر الماضي، والتي دعت لإسراع في تطبيق "معايير الاستدامة" في مختلف الأنشطة الاقتصادية، وأيضا لدعم الملف المصري في قمة المناخ المقبلة "كوب 28" المقرر انعقادها في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال تطوير خطوات التحول نحو "الاقتصاد الأخضر المستدام". 






توصيات مؤتمر المناخ


ووقع "منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا" بروتوكول تعاون تنسيقي لتنفيذ المبادرة، مع معهد التخطيط القومي وشركة "دي كاربون مصر" لاستشارات التنمية المستدامة، يستهدف إعداد البرامج وورش العمل ذات الصلة بالمرأة والتنمية المستدامة وتغير المناخ. 



وتستهدف المبادرة أيضا، تنظيم دورة للكوادر النسائية بالقطاعين الحكومي والخاص للتدريب على إعداد تقارير الاستدامة وفقا للمبادرة العالمية لإعداد التقارير GRI، وذلك يومى 6 و7 ديسمبر بمقر معهد التخطيط القومي في القاهرة. 




برامج تدريبية


 

وقالت الإعلامية دينا عبد الفتاح، مؤسسة ورئيسة المنتدى، إن البرامج التدريبية في هذه المبادرة ستساعد في إنجاز تحول الأنشطة الاقتصادية نحو الحوكمة والاستدامة، بتمكين إدارة الشركات من العمل وفقا للمعاير العالمية، وتأهيل المرأة العاملة لقيادة نشاطها الاقتصادي بحرفية. 







وأضافت أن المبادرة تتوافق مع توصيات مؤتمر المناخ "كوب 27"، ومن شأنها المساعدة في تحسين أداء المؤسسات من خلال فهم المخاطر والفرص المتاحة ورفع القدرة التنافسية، بجانب جذب الاستثمار التمويلي المُستدام. 



 

بينما قال إيهاب شلبي، رئيس دي كاربون، إن تمكين المرأة بالمهارات والمعارف اللازمة سيعزز كفاءة عملية التحول نحو نماذج أعمال أكثر استدامة، ووجود قيادات نسائية قادرة على تحديد وقياس وحوكمة الآثار الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للمؤسسات. 







منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا



 

جدير بالذكر، أن "منتدى الخمسين سيدة الأكثر تأثيرا"، يمثل أول منصة تتأسس لإبراز وتطوير دور المرأة كشريك أساسي وفاعل في التنمية المستدامة، وتأهيلها لتولي المناصب القيادية الرفيعة. 






وكان المنتدى قد أطلق مبادرة زيادة تمثيل المرأة المصرية في مجالس إدارات الشركات والمؤسسات الاستثمارية، وكذلك مبادرة "أنتي قوية لدعم المرأة ضد الممارسات غير الأخلاقية"، إضافة إلى صياغة وتفعيل الميثاق الأخلاقي لمناهضة التحرش والعنف ضد المرأة في بيئة العمل. 



اقرأ أيضًا..

قفزة جديدة في سعر الذهب اليوم الجمعة خلال التعاملات المسائية


 

ads