السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عادات غذائية تساعدك في علاج ارتجاع المريء.. تعرفي عليها

السبت 03/ديسمبر/2022 - 04:16 م
هير نيوز

يعاني الكثيرون من الإصابة بمشكلة ارتجاع المريء، فهي من أبرز المشاكل التي تصيب المعدة لدى المرأة بشكل خاص، ويرجع ذلك لعادات غذائية خاطئة تقوم بها يومياً، فيما يخص النظام الغذائي.

ولكن يمكنك علاج ارتجاع المريء عند اتباع عادات غذائية معينة وبعض التغييرات في نظامك الغذائي، ومنها:





- عدم الإفراط في تناول الطعام


يمكن أن يتسبب تناول الطعام بكميات كبيرة في الإصابة بعسر الهضم والانتفاخ وارتجاع المريء، وهو ما يتسبب بدوره في تفاقم الأعراض المتعلقة بارتجاع المرئ.


- الابتعاد عن التدخين

يتسبب التدخين أيضاً في تناقص إفراز اللعاب وزيادة إفراز عصارة المعدة، إضافة إلى تهيج المرئ، حيث تسبب كل هذه العوامل في تفاقم أعراض ارتجاع المرئ.



- تجنب النوم بعد تناول الطعام مباشرة


يعتبر النوم بعد تناول الطعام من أبرز العادات الخاطئة بشكل عام، كما أنها تسبب ارتداد أحماض المعدة الهاضمة إلى المرئ بكل سهولة، ولذلك ينصح بالانتظار لمدة ساعتين على الأقل بعد تناول الطعام، وقبل النوم بدلا من الإصابة بارتفاع المريء.





- الوقاية من الإصابة بالسمنة


من الضروري الابتعاد عن الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن إذا كنت تريد الوقاية من الإصابة بارتجاع المرئ، فعندما تزداد في الوزن يسبب ذلك ضغط على المعدة والإصابة بارتجاع المريء.

ويقصد بمرض ارتجاع المرئ ارتداد الطعام غير المهضوم المختلط بعصارات المعدة الهاضمة، من المعدة إلى المريء نتيجة لوجود خلل في الصمام الموجود بين المعدة والمريء.

وتشمل أعراضه:


- حموضة المعدة.
- السعال المستمر.
- ألم الحلق.
- ألم المعدة.


الكلمات المفتاحية
ads