الإثنين 06 فبراير 2023 الموافق 15 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

صور نادرة من زفاف مفيد فوزي وآمال العمدة بحضور سعاد حسني

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 01:10 م
مفيد فوزي
مفيد فوزي

يعد الإعلامي مفيد فوزي – الذي رحل عن عالمنا صباح اليوم – واحدا من الذين أثروا الصحافة والتليفزيون بأعماله المتنوعة وحواراته الناجحة.

ويعتبر أول من قدم فكرة "تلفزة الصحافة" أو "تصحيف التليفزيون" والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون.


مفيد فوزي مواليد 19 يونيو عام 1933 م، تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في الأول من مايو عام 1968م والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

برنامج حديث المدينة

من أبرز وأشهر البرامج التي قدمها "حديث المدينة" الذي بدأه في 13 مارس عام 1998م، ويعد من أوائل البرامج التي خرجت فيها كاميرات التليفزيون إلى الشارع المصري.

الكاتب الصحفي والإعلامي مفيد فوزي، توفي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز 89 عاما، بعد خضوعه لإجراء عملية جراحية في القنوات المرارية.


حنان ابنة الراحل مفيد فوزي، كانت قد أعلنت وفاة والدها عبر حسابها على "فيس بوك" وكتبت قائلة: "بابا سافر السما عند ربنا وصلاة الجنازة على روحه الطيبة اليوم الأحد الساعة 12 ظهرا في كنيسة المرعشلى بالزمالك والعزاء غدا الاثنين الساعة السادسة في قاعة كنيسة المرعشلى بالزمالك".

الكاتب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، كان قد أعلن عن وفاة الإعلامي مفيد فوزي.. وكتب عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر": وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناه مع المرض، حيث أمضى ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصة، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان.

عملية جراحية

وأضاف، "تم نقل الجثمان من غرفته التي قضي فيها ما يقارب الشهر، الجو موحش داخل مستشفى الصفا بالمهندسين، رحل الذي كانت تسميه زوجته الراحلة ابنة الأقصر والإعلامية القديرة آمال العمدة بالمحاور الشجاع، ومن الغريب أن زوجته الراحلة توفيت في نفس المستشفى".


الإعلامي مفيد فوزي كان تعرض لوعكة صحية، اضطرته لإجراء عملية جراحية في القنوات المرارية، وتم نقله إلى أحد المستشفيات خلال الأيام الماضية بسبب تدهور الحالة له.


مفيد فوزي كان قد خضع لإجراء عملية جراحية، عبارة عن تركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.


يذكر أن الراحل كان يعانى من وعكة صحية خلال الأيام الماضية، أدت إلى نقله إلى أحد المستشفيات، حيث كان يعاني من تعب شديد دخل على إثره للعناية المركزة.. كما تعرض لكسر في المفصل بالذراع الأيمن، منذ عدة أشهر، وكان يتلقى العلاج في منزله، وكانت تقوم برعايته ابنته الكاتبة حنان مفيد فوزي.