الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ جنوب سيناء يدرس إقامة مشروع مدينة سياحية عائمة في شرم الشيخ.. خلال زيارته لدبي

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 05:22 م
هير نيوز

اختتم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، زيارته لإمارة دبي، بلقاء مع رئيس شركة البحراوي العقارية المتخصصة في إقامة المشروعات العقارية في دبي والتي تقوم حاليا بإقامة مشروع مدينة سياحية عائمة في دبي.


وأبدى رئيس الشركة استعداده لإقامة مشروع مماثل ، بمدينة شرم الشيخ يتم تنفيذه علي تلات سنين المرحلة الأولى بعد عام من بدء المشروع، المشروع عبارة عن 100 غرفة فندقية فاخرة لسياحة الأثرياء، و 25 إلى 30 فيلا عائمة في البحر، و 12 قصر للأثرياء الراغبين في الإقامة في فيلات عائمة، يشتمل المشروع على حمامات سباحة، مطاعم فاخرة، ملاهي ليلية والمشروع يعتمد على الطاقة الشمسية النظيفة، وإعادة تدوير المخلفات والتخلص منها بتكنولوجيا حديثة، والمشروع إضافة سياحية لشرم الشيخ، وضمن تنويع المنتج السياحي .


وأبدى المحافظ رغبته في إقامة مثل هذا المشروع بشرم الشيخ.. مؤكدا توفير جميع التسهيلات وتسريع الاجراءات.


يشار إلى أن مالك الشركة مصري الجنسية وبصدد إشهار شركة لهذا الغرض بمصر .



اليوم الوطني الـ51 لدولة الإمارات العربية المتحدة

كان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، قد شهد الاحتفال باليوم الوطني الـ51 لدولة الإمارات العربية المتحدة، بإمارة أبوظبي التي تضمنت عروض الهجن والخيل والتراث.

وعلى هامش الاحتفال التقى محافظ جنوب سيناء، الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان، مستشار رئيس دولة الإمارات ورئيس اتحاد سباقات الهجن،  وجرى التشاور نحو إقامة مهرجان دولي للهجن والتراث بمدينة شرم الشيخ بالتعاون مع دولة الإمارات، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة إماراتية مصرية من المعنيين بسباقات الهجن والاجتماع في شرم الشيخ في موعد سيتم تحديده لإقامة المهرجان بمضمار الهجن والفروسية بمدينة شرم الشيخ.

يأتي ذلك في إطار التعاون المثمر بين الإمارات مصر وتبادل الخبرات والتنشيط السياحي خاصة سياحة سباقات الهجن، والترويج للمنتجات والتراث البدوي.


اقرأ أيضًا..

«لا إعاقة مع الإرادة».. شعار مدرسة بجنوب سيناء احتفالًا باليوم العالمي لذوي الهمم



الكلمات المفتاحية
ads
ads