الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

فنانات في قفص الاتهام قبل منة شلبي.. ماجدة الخطيب وعايدة رياض الأشهر.. ومنى فاروق وشيماء الحاج الأحدث| صور

الأحد 04/ديسمبر/2022 - 07:08 م
هير نيوز

لم تكن الفنانة منة شلبي الأولى التي تدخل قفص الاتهام، حيث سبقها الكثير من الفنانات اللاتي تعرضن للمسائلة القانونية ولمحاكمات في قضايا مختلفة، وتستعرضهم «هير نيوز» أبرز في السطور التالية..

وكانت النيابة العامة، نفت في بيان رسمي لها، اليوم الأحد، صحة الخبر المتداول اليوم بالمواقع الإخبارية بإحالة المتهمة منة شلبي إلى محكمة الجنايات على إثر القضية المتهمة فيها بإحراز مواد مخدرة، حيث أكدت النيابة العامة أن القضية ما زالت قيد التحقيقات.

مصر.. لماذا لم تخضع الفنانة منة شلبي لتحليل تعاطي مخدرات بعد القبض عليها؟ -  RT Arabic

دينا الشربيني


تعتبر الفنانة دينا الشربيني، من أبرز الفنانات الذي كانوا داخل قفص الأتهام، وذلك بتهمة تعاطي المخدرات، ففي عام 2014، قضت محكمة جنايات القاهرة، ، بمعاقبة الفنانة دينا الشربيني بالحبس سنة مع الشغل والنفاذ وغرامة 10 آلاف جنيه لاتهامها بتعاطي الكوكايين.

دينا الشربيني تعلن دخولها علاقة حب جديدة (فيديو) | خبر | في الفن

وأسندت النيابة العامة حينها إلى الفنانة دينا الشربيني تهم حيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي، حيث كشفت تحقيقات أحمد عبد العزيز، وكيل أول النيابة، وتحريات مكافحة المخدرات، عن أن الفنانة المتهمة اعتادت التوجه إلى شقة صديقها المتهم بمنطقة الزمالك لشراء المواد المخدرة منه.

انتصار

في عام 2013، اتهمت الفنانة انتصار فى قضية مخدرات، بعدما تمكنت الأجهزة الأمنية فى الجيزة من إلقاء القبض عليها وهى فى حالة سُكر، أثناء قيادة سيارتها الملاكى بصحبة 3 كويتيين مخترقة حظر التجوال، إلا أن النيابة أمرت بإخلاء سبيلها بكفالة 5 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات.

الفنانة انتصار: مسلسل «تيجي نرجع» عمل كوميدي غنائي استعراضي جديد مليء  بالمفاجآت - الأسبوع

نهى العمروسي

عام 2015 تم القبض على الفنانة نهى العمروسى بصحبة المخرج السينمائي عمرو فاروق، بتهمة حيازة مواد مخدرة.

نهى العمروسي عن قضية ابنتها نازلي: "غلطت في تربيتها" (فيديو) | مصراوى

وأكدت التحقيقات حينها إن الفنانة نهى العمروسي تم ضبطهما مع 9 أشخاص آخرين داخل محل بالزمالك يمتلكه المخرج، وظلت فى الحبس عدة أسابيع.

ولكن بعد ذلك أثبت الطب الشرعى عدم تعاطيهما المخدرات بعد إجرائهما التحاليل التى أصرت نهى على إجرائها لها، وتم إخلاء سبيلها بكفالة 10 آلاف جنيه.

ماجدة الخطيب 

الفنانة ماجدة الخطيب دخلت السجن عندما تم القبض عليها عام 1986 بتهمة حيازة وتعاطى المخدرات ومعها صديقها السودانى، أمين محمد على، وسيد إسماعيل الحمزاوي، بعد تفتيش منزلها والعثور على مخدر الهيروين.


ماجدة الخطيب دخلت السجن مرتين وإتُهمت بالقتل.. وهياتم ضربتها

وعاقبتها محكمة جنايات القاهرة فى حكمها الذى أصدرته فى منتصف عام 1987 وقتها بالحبس لمدة عام، وقد أخلت المحكمة سبيلها عقب صدور الحكم لأنها كانت قد مكثت فى الحبس الاحتياطى 16 شهرا على ذمة التحقيقات.

نيفين مندور

ومن الفنانات اللاتي دخلن السجن، كانت الفنانة نيفين محمد، والشهيرة بدور "فيحاء" في فيلم "اللي بالي بالك"، والتى ألقى القبض عليها بمحافظة الإسكندرية، ومعها شابان آخران داخل سيارة أثناء محاولتهم الفرار من كمين كارفور أثناء رؤيتهم له.

بطلة "اللي بالي بالك".. هل تزوجت نيفين مندور من محمد سعد؟ (ف | مصراوى

وأكدت التحقيقات حينها إنه كان بحوزتها سيجارة حشيش و4 طلقات نارية، وتحرر المحضر رقم 6377 لسنة 2016.

ولم تكن تلك الواقعة الأولى لضبط نيفين مندور وبحيازتها مواد مخدرة بغرض التعاطى، حيث ألقى القبض عليها بالقاهرة فى نهاية 2013.

و كان هناك أيضا عدد من الفنانات اللاتي دخلن قفص الأتهام، ولكن ليس لحوزتهم المخدرات، ولكن لفضائح أخلاقية..

غادة إبراهيم

تعتبر الفنانة غادة إبراهيم من الفنانات اللاتي اتهمن في جرائم أخلاقية خلال مشوارها الفني، ففي عام 2017 قضت محكمة جنح مستأنف دار السلام بحبس غادة إبراهيم لمدة عام في اتهامها وآخرين بإدارة شقة لممارسة الأعمال المنافية للآداب.


غادة إبراهيم تكشف تفاصيل حبسها بـ تهمة إدارة شقة دعارة - لايف نيوز

عايدة رياض

تعد الفنانة عايدة رياض، من أشهر الفنانات المصريات اللاتي لهن فضائح وجرائم أخلاقية، وذلك بعدما تم القبض عليها في قضية آداب في بداية حقبة الثمانينات، ووجه لها اتهام بممارسة الدعارة مع عدد من الفنانات المبتدئات، في القضية التي عرفت باسم "الكومبارس".

وحينها كانت الفنانة عايدة رياض زوجة الفنان الراحل محرم فؤاد وهو ما زاد من صخب القضية وأصبحت محل اهتمام الجميع في حين قضت عايدة مدة في السجن بعد الحكم عليها في تلك القضية.

عايدة رياض تتصدر جوجل بسبب تصريحاتها عن الرسول وتكشف ديانتها الحقيقية |  الوفد

وأكدت التقارير حينها أنه تم القبض على عايدة رياض في أحد الفيلات المملوكة لأحد الأثرياء العرب وكان برفقتها 6 فتيات من الممثلات المبتدئات، وتمّ اتهامها بارتكاب جريمة الدعارة وحكمت عليها المحكمة بالحبس لمدة عام مع الشغل بتهمة "ممارسة الرذيلة" داخل هذا الوكر في منطقة مصر الجديدة.

وفي 24 فبراير عام 1983، خرجت عايدة رياض من السجن، وبدأت في الاشتراك في الأعمال الفنية المختلفة رغم علمها بأنَّ القضية هي السبب في إقبال المنتجين والمخرجين على استغلال اسمها بعدما أثارت ضجة في الوسط السينمائي، وهو ما أثار غضب زوجها الفنان محرم فؤاد ودفعهما للانفصال لاعتراضه على دخولها مجال التمثيل أو الوسط الفني بشكل عام.

منى فاروق وشيماء الحاج

تعتبر الفنانة منى فاروق هي الأشهر في الوقت الحالي في قائمة الفنانات اللاتي تعرضن لفضائح وجرائم أخلاقية خلال الآونة الأخيرة، وذلك بعد أن انتشرت لها منذ فترة ليست بالقصيرة فيدوهات مخلة مع المخرج خالد يوسف، ووجه لهما اتهام بممارسة الرذيلة.

شمس مصر | منى فاروق وشيماء الحاج يكشفان للنيابة مكان وموعد تصوير الفيديو  الإباحي – بوابة شـمـس مصـر الاخبارية

وقالت الفنانة منى فاروق، أثناء استدعائها من قبل السلطات المختصة لمواجهتها بالفيديوهات المنسوبة إليها إن خالد يوسف صديق والدها منذ سنوات، عندما كانت هي في سن صغيرة، ثم جمعتها علاقة حب به عندما كبرت، وتزوجته في السر بعلم أهلها ووالدها وشقيقها، وذلك لأن وضعه الاجتماعي لم يكن يسمح بإعلان الزواج.

اقرأ أيضًا..