الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

اتهام لصناع فيلم «فوي فوي » بسرقة تحقيق صحفي

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 05:44 م
هير نيوز

بعد عقد المؤتمر الصحفي لفيلم «فوي فوي» في مهرجان البحر الأحمر ، اتهم الصحفي الكبير محمود شوقي، كلا من الفنانة نيللي كريم والفنان محمد فراج وصناع الفيلم باقتباس قصة العمل من تحقيق صحفي أجراه عام 2016 خاص بالمكفوفين  .

اتهام بسرقة العمل

فكتب الصحفي عبر حسابه الشخصي على موقع فيس بوك منشور يقول فيه : "سرقة علنية في دور العرض، فوجئت برسالة من الزميلة العزيزة يسرا عويس تبلغني بتعرضي للسرقة العلنية في عز الظهر وداخل دور العرض السينمائية.. ثم تلقيت رسائل واتصالات عديدة من صحفيين وإعلاميين فوجئوا بما حدث أيضًا " .

وأوضح الصحفي مسترسلاً " الحكاية ببساطة أننى الصحفي صاحب انفراد تحقيق المكفوفين الشهير في عام 2016 والذي كشفت من خلاله هروب عدد من الشباب بأوراق لاعبين مكفوفين مدعين فقدانهم للبصر، وتناولت وسائل الإعلام القصة نقلا عني وظهرت عبر الشاشات متحدثا عن تلك القضية وحصلت على أعلى الجوائز  على رأسها جائزة دبي للصحافة العربية إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم، بل وأصدرت كتابا عن المكفوفين وكرة القدم يتضمن قصصا مثيرة وأعدت نشر قضية هروب شباب بأوراق لاعبين مكفوفين والآن يتم سرقة ما كتبته علنا دون خجل في فيلم سينمائي " .

وأضاف "الفيلم بطولة نيلي كريم ومحمد فراج وإنتاج محمد حفظي، أما المدعي بتأليف قصة الفيلم فاسمه عمر هلال وهو مخرج الفيلم أيضًا، وقد نقل القصة جاهزة مما كتبت عبر سنوات، الأرشيف الصحفي موجود.. والكتاب موجود.. والفيديوهات مع الكابتن شوبير وغيره موجودة ".




وأكد أنه استدعى محامي لرفع قضية، معبراً " أكثر ما يزعجني هو ضمير هذا المدعي بالتأليف.. أين ضميره الإنساني والمهني.. هل يجوز أن أسطو على عمل أي كاتب مثلا وادعى كتابة قصة وحكاية وتحويلها لفيلم، وقد تواصلت مع المحامي الكبير الأستاذ محمد رشوان لاتخاذ ما يلزم من إجراءات وإصدار بيان رسمي حول تلك الفضيحة خاصة وأن ما جاء في الإعلان عن الفيلم يشير إلى سرقة متكاملة الأركان وسوف ننشر كل التفاصيل في حينها.. ونرجو من شركتي فوكس سينما وإيمج نيشن أبوظبي التحقيق في تلك الفضيحة لإعادة الحقوق لأصحابها " .

فيلم فوي فوي 



يذكر أن قصة الفيلم تدور حول  شخصية حسن، حارس أمن يعيش حياة فقيرة مع والدته في مصر، يحلم بالسفر والعيش في الخارج، في أحد الأيام تعثر في رياضة غامضة مثل كرة القدم العمياء، وقرر بمكر أن يتظاهر بأنه رجل ضعيف البصر لينضم إلى فريق قريب من لعب بطولة كأس العالم في أوروبا وتتوالى الأحداث،  والعمل من بطولة نيللي كريم وبيومي فؤاد ومحمد فراج وطه دسوقي وغيرهم من النجوم .

اقرأ أيضًا..

ads