الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بالكلمة الحلوة» خطوات بسيطة تكسبي بيها قلب حماتك المستقبيلة

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 06:48 م
هير نيوز

إذا كنتٍ في فترة الخطوبة فبالتأكيد تفكرين في كيف ستكون العلاقة بينك وبين حماتك بعد الزواج ، وهل ستقوم على النية السيئة والكره بين الطرفين أم أنها ستقوم علي الحب المتبادل والتفاهم بينكما ، وفي هذا التقرير نستعرض لك الطريقة الصحيحة لكسب قلب حماتك وتجنب أى مشاحنات قد تتولد بينكما في المستقبل.

افتحى مجالاً للحديث بينكما

من أهم الخطوات لكسب قلب حماتك فتح مجال دائم للحديث بينكما ، فيجب عليكي الاستمرار في السؤال عنها، وطلب استشارتها ورأيها في الأمور التي تخصك حتى تشعر بقيمتها ، كذلك يجب تشجيع زوجك على السؤال على والدته باستمرار حتى لا تغضب بإنشغاله بكِ وحدك دون الاهتمام لأمرها  .


الاهتمام بمناسباتها المختلفة



المناسبات العامة والخاصة يجب عليكي تذكر حماتك دائماً فيها بالهدايا المناسبة ، كعيد الأم مثلاً، ولا تنسى أن تسألي زوجك عن تاريخ ميلاد والدته وعن نوعية الهدايا التى يفضلها وتحبها، سيفرحها كثيراً تذكرك لأعيادها، وتعودى على أن تزوريها فى كل مناسبة ومعك هديتين، الأولى بإسمكِ، والثانية باسم زوجك، واجعليه من يقدم هديته بنفسه، سيسعدها ذلك كثيراً كما سيقربك من قلبها أكثر وترضى عنك .

الاهتمام بتفاصيلها الدقيقة

ينبغي عليكٍ أيضاً الاهتمام بتفاصيلها البسيطة ، فإذا عرفت على سبيل المثال موعد زيارتها للطبيب يمكنك الاتصال بها وتذكيرها بالميعاد قبل يوم، كما يمكنك الذهاب معها خاصة لو لم تكن لديها ابنة،ويمكن أيضاً اصطحابها إلى أحد المطاعم لتناول الغداء أو العشاء أو الخروج معاً فى مكان مسلى لو كانت صحتها تسمح بذلك ولا تنسى الاتصال بها بعد فترة للإطمئنان عليها وعلى صحتها، فهذا الاهتمام يعظم من شأنك في قلبها .

الحرص على زيارتها باستمرار

زيارة حماتك بشكل دائم يقوي علاقتك بها ، فالبعد دائماً ما يسبب جفاء ، ولكن يجب عدم اتباع نظام الزيارة الروتينية كزيارة يوم الجمعة فقط ، بل يجب مفاجأتها من حين للأخر حتى لا يصبح زيارتك لها شئ روتيني تفعليها لمجرد تجدد موعده فقط .

الكلمة الحلوة عنها وعن زوجك



من الذكاء أيضاً أن تتحدثي عن مميزاتها وتصفي في صفاتها المختلفة ، كذلك مدح زوجك أمامها ولا تشتكى من صفاته أبدا، وتذكرى بمدح صفات زوجك وطباعه، وانسي عيوبه قليلآ أمامها، وإذا لاحظت إحدى الصفات الجيدة المتواجدة فى حماتك وزوجك فلا تخجلى بالبوح بها، وأن تقولى لها بأن تلك الصفة الجميلة قد ورثها زوجك عنها، وأذكرى حسن تربيتها له ، فهذا الكلام الطيب يدخل القلب دائماً ويجعلها أكثر تقربا وحبا لك .

اشركيها مع عائلتك 

شاركي حماتك الكثير من أحداث العائلة الهامة كاختيار اسم الطفل أو المدرسة التى سيلتحق بها أو كمناسبة هامة كنجاح طفلك فى المدرسة مثلا، فالأحفاد دائمًا ما يمثلون شيئًا كبيرًا فى حياة أجدادهم،  فهذا سيشعرها باهتمامك بها وبحبك لها .

اقرأ أيضًا..

ads