الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"الثقافة الجنسية قبل الزواج" أبرزها.. كيف تتخلص الفتاة من رهبة ليلة العمر؟

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 06:33 م
هير نيوز

من أكثر الأشياء التي تخيف الفتاة المقبلة علي الزواج هي ليلة الزفاف، أو كما يمكن أن نسميها "ليلة الدخلة" والتي هي أكثر ما يفكر فيه كل شاب وفتاة في مجتمعنا الشرقي، الليلة التي تجمعه بمن يحب على فراش واحد وكيف ستكون أول علاقة حميمة بينهما.

الخوف من ليلة الزفاف يكمن في العديد من الأسباب منها: الثقافة الجنسية المعدومة، والخوف من فقدان العذرية، والألم، وحدوث نزيف، والإشاعات والأساطير حول ليلة الدخلة"، لذلك نقدم لكِ نصائح للتخلص من رهبة ليلة العمر 

الثقافة الجنسية قبل الزواج


الثقافة الجنسية قبل الزواج لها دور مهم في التغلب على الخوف من ليلة الدخلة، إذ يجب أن يكون لدى الطرفين وخاصة النساء ثقافة جنسية وبعض المعلومات العلمية عن العلاقة الحميمة وطبيعة الجسد ومعرفة طريقة الإيلاج والأعضاء التناسلية، فإذا كان لديها قدر من الثقافة الجنسية يحد ذلك من الخوف من ليلة الزفاف.



المصارحة لزوجك قبل ليلة الدخلة عن خوفك


إذا تحدثت مع زوجك قبل ليلة الدخلة عن مدي تخوفك من الأمر، سيساعدك ذلك كثيراً في تخطي الكثير من العقبات، كأن تشرحي له بكل هدوء مع بعض من التحفظ عن مخاوفك من هذا الأمر، وهو من جانبه سوف يحاول تهدئتك ليخفف من حدة الأمر ويتجنب الأمور التي قد تخيفك.


خفض سقف التوقعات


يجب عليكِ معرفة أن ما ينطبق على غيرك ليس بالضرورة ينطبق عليكي، ولا تقارني نفسك بمن حولك، فكل ما تسمعينه من قصص وأحداث ربما وبشكل كبير لا تصف الكثير من الواقع، ولا يعني ذلك أن السلبي من هذه القصص سوف يحدث معك، فلا داعي لأن توتري نفسك بأمر لم يحدث من الأساس ، فيجب أن تستمتعي بتجربتك الخاصة دون الالتفات لأحاديث المتزوجين.


التكلم مع استشاري


التحدث مع استشاري من الأمور الهامة أيضاً إن كانت مخاوفك بالنسبة لك ليست أمر عادي أو زائدة عن الحد، فجربي الذهاب إلى الطبيبة لتشرح لك الأمر بهدوء، وتساعدك على التخلص من هذه المخاوف والتخيلات.



المداعبات


المداعبات مثل الأحضان والقبلات لها دور مهم في كسر حاجز التوتر بين الزوجين، خاصة في ليلة الدخلة، فهي تشعرك بالأمان، وتلعب على وتر الرومانسية، مما تقلل التوتر والضغط الذي تقعين فيه، كما يمكنك تجربة الألعاب أو تبادل الحديث ومشاهدة الأفلام الرومانسية لكسر حاجز الخوف والخجل.

اقرأ أيضًا..

ads