الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«اهربي».. تصرفات تكشف لكِ بخل خطيبك

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 05:55 م
هير نيوز

تحلم كل فتاة بفارس الأحلام الذي سيخطفها إلى عالمه الوردي، المليء بالحب والمودة والكرم، ولكن هناك بعض الصفات التي تكرهها الفتاة في الرجل ولا يمكنها التعامل معها، ويؤكد لنا خبراء الطب النفسي أن هذه الصفات تعتبر طبع في الإنسان وعادة لا يتغير، وتجعل حياة الفتاة صعبة بعد ذلك، وربما يكون الأمر في البداية يتخلله الكثير من الحب والرومانسية، ولكن بعد المرور بمواقف كثيرة تجعل هذه الفتاة نهايتها الفشل.



لعل أصعب هذه الصفات البخل، لا تطيق الفتاة أن ترتبط بشخص بخيل، لأن بخيل الماديات هو نفسه بخيل العواطف والمشاعر، هو نفسه بخيل المبادرة بالصلح إذا حصل أي شجار بينهما، والرجل الشحيح عليكِ عزيزتي هو نفسه شحيح في التعامل مع الآخرين.


كيف تعرفين أن خطيبكِ بخيل؟

سنحاول معكِ مساعدتك في اكتشاف الرجل البخيل في مرحلة الخطوبة، حتى لا تتفاجئي ببعض التصرفات والصفات التي لا تستطيعي أن تتعاملي معها بعد الزواج، إذ كلما اكتشفتي هذه الصفات باكراً كلما كان أفضل لكِ.


1- لا يقدم لك الهدايا 

الرجل البخيل عادًة تجدينه يبدأ بتقديم مبررات وحجج عن ظروفه الصعبة حتى لا يشتري لك هدية، يتحجج أن كل أمواله ذهبت في تجهيزكما للزفاف،  فالرجل المحب عزيزتي سوف يفعل المستحيل ليرسل لك الهدايا حتى وإن كانت ظروفه صعبة، وسوف يقدم لك ما يستطيع من الهدايا البسيطة، أما البخيل فلن يفكر بالأمر في الأساس.


2- يفكر كثيراً في الأموال التي يدفعها مقابل أي شيء

من المهم أن تلاحظي جيدًا طريقة تعامله خارج المنزل، على سبيل المثال إن كنتما تخرجان سويا بإحدى المطاعم بمفردكما، سوف تلاحظين أنه لا يطلب الكثير من الأشياء، وعندما يحين موعد الحساب سوف تلاحظين أنه بدأ ينشغل بأمر آخر ويفكر كثيراً في الأموال التي سيدفعها، أو قد يقول لكِ " لقد نسيت محفظتي في السيارة"، وسيزداد الأمر عند مرحلة الدفع نفسها، لذلك انتبهي كثيراً لتصرفه في كل مرة تتوجدان فيها سوياً.


3- يخشى كثيراً  من كل جديد يكلفه أموالاً

سوف تجدينه يخاف من أي مغامرات تكلفه أموالاً كثيرة كالسفر أو الخروجات المختلفة، أيضاً سيحاول إقناعك إما بتحمل التكلفة أو توفير الأموال والنفقات.


4- يضعك في الكثير من المواقف المحرجة أمام الآخرين

لن يهمه ما يفعله أمام الآخرين من تصرفات البخل والحساب على المصاريف والتكاليف، ولن ينتبه أصلا أنه يفعل أمور تُسبب لك الإحراج، بل سيكون لديه القناعة التامة أنه يفعل الصواب، فسوف يحرجك أمام صديقاتك مثلا أنه يرفض أن يدفع أي حساب زيادة، أو سيدقق في كل صغيرة وكبيرة بخصوص الأمور المادية. وربما يجعل أي شخص آخر يجلس برفقتكما يقوم بدفع الفاتروة.


5- يتعامل ببخل مع ذاته 

غالبية أنواع الرجال البخلاء يبخلون حتى مع أنفسهم، فستجدينه لن يشتري ثياب جديدة إلا بعد أن تهتريء القديمة، ولا يهمه أي شيء يتعلق بمظهره، وسوف تسمعين أحاديثه الطويلة عن المظاهر التافهة وأن الأشخاص يصرفون مبالغ طائلة دون داعي.


ولكن  انتبهي فالنوع الأخطر هو ما تجدينه كريم جدا مع ذاته، لكنه بخيل على الآخرين، فسوف تنبهرين به في البداية، لكنه سوف يقوم بالكثير من التصرفات السابقة أمام الناس.


اقرأ أيضًا..

جنوب سيناء تبدأ في زراعة 70 ألف شجرة.. تنفيذًا لتوصيات مؤتمر المناخ



ads