الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشاهد لا تُنسى.. كيف جسدت السينما أول مقابلة للخطوبة؟

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 09:37 م
هير نيوز

قالوا عن الأعمال السينمائية والدرامية إنها هي مرآة الواقع، لكونها تعكس ما يحدث في الحياة من أزمات ومشاكل وتحاول تقديم بعض الحلول لتلك المشاكل، كما تعكس المواقف الطريفة والكوميدية التي يمر بها البعض في حياته.

ومن المواقف الصعبة والتي لا تنسى في حياة أي شاب، هو حينما يتقدم من أجل خطبة فتاة أحلامه وعروسته المستقبلية، وهي اللحظة التي تمتزج فيها مشاعر أي شاب، ما بين الخوف والقلق والترقب لأول مقابلة مع والد تلك الفتاة.

ويضمّ تاريخ السينما المصرية العديد من مشاهد الخطوبة الطريفة، والتي تجسّد مواقف عديدة يستعرضها «هير نيوز» على النحو التالي:

- الباشا تلميذ

من المواقف الصعبة التي يجد نفسه فيها أي شاب، هو رفض أسرته التواجد معه في أول مقابلة مع أسرة عروسته، ليضطر الاستعانة بأشخاص آخرين ليجسدوا دور أسرته، وهو ما جسده رامز جلال وكريم عبد العزيز والراحل حسن حسني، في فيلم الباشا تلميذ.


وظهر الفنان رامز جلال في دور العريس، واستعان بصديقه كريم عبدالعزيز والراحل حسن حسني، ولكنه تعرض لموقف صعب أيضًا، حينما وجد نفسه بلا وظيفة واضحة أو مستقبل واضح، ليطلب منه والد العروسة بأن يبتعد عن الغناء، باعتباره مطرب فاشل.

- يارب ولد

جسد فيلم يارب ولد، أكثر من مشهد للحظات الأولى من الخطوبة في أكثر من مناسبة، فالأول حينما كان سمير غانم بدون أسرة أو أهل وأشتهر حينها بجملة "تعيش أنت يا حج"، ولكنه أثار عاطفة والد العروسة الفنان الراحل فريد شوقي، والذي وافق عليه في النهاية.


- غبي منه فيه :

من المواقف المضحكة لأول مشاهد الخطوبة في السينما المصرية، كان مشهد الفنان هاني رمزي في فيلم غبي منه فيه، حينما أخطأ في منزل عروسته، ووجد نفسه في منزل شخص آخر يرغب في بيع منزله.


وحينما تدارك هاني رمزي الأمر، ودخل منزل عروسته، لم تكن المقابلة الأولى على أفضل وجه، وذلك لأنه لم يصطحب والده، وأكتفى بوجود طلعت زكريا "ابن خالته"، وعلاوة على ذلك أخذ معه موز وفول سوداني، وهو ما أغضب والد العروسة "سعيد طرابيك".

- البحث عن فضيحة

على الرغم من أن فيلم "البحث عن فضيحة" يتحدث بأكمله عن رغبة الشاب عادل إمام في الزواج وعن رغبته في التقدم لخطبة أي فتاة، إلا أن أبرز المشاهد، حينما قرر جورج سيدهم التقدم لخطبة فتاة لمجرد إعجابها بها فقط دون معرفة أي تفاصيل عنها، ليجد نفسه في النهاية إنها يتقدم لخطبتها من زوجها، وليس والدها كما كان يعتقد، ليكون جزاؤه الضرب.

اقرأ أيضًا..

ads