السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نقيب تمريض المنيا تكشف لـ«هير نيوز» تفاصيل جديدة عن ممرض «الكانيولا»

الإثنين 05/ديسمبر/2022 - 09:44 م
هير نيوز

كشفت انتصار رئيف، نقيب التمريض في المنيا، كواليس فيديو الممرض، الذي قام بتركيب "كانيولا طبية" لطفل رضيع، وهو معصوب العينين، وهو ما أثار جدلًا كبيرًا عبر منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وقالت انتصار رئيف في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" إن الشاب الذي ظهر في الفيديو، ليس ممرضًا كما يعتقد البعض، وليس له علاقة بالتمريض من قريب أو بعيد، لأنه خريج أحد الأكاديميات الوهمية، المنتشرة في المنيا ومصر.



وأكدت انتصار رئيف، إن هذا الشاب كان يعمل في أحد الحضانات الخاصة، وليس في مستشفى كما تداول البعض الساعات الماضية.

وأضافت انتصار رئيف: "تقدمنا ببلاغ لمكتب النائب العام من الأمس، ومن المفترض أن يتخذ ضده عدد من الإجراءات، خاصة أنه انتحل صفة الممرض وهو غير ذلك، كما إنه مارس مهنة الممرض، دون أن يكون مقيدًا بنقابة التمريض، سواء الفرعية بالمنيا أو النقابة العامة في القاهرة".


وأردفت: "هذا الشاب لا يملك بطاقة مزاولة مهنة، وذلك لأنه غير مقيد بوزارة الصحة".

واستنكرت انتصار رئيف، ما قام به هذا الشاب، خاصة أنه استغل طفل رضيع، من أجل تصوير فيديو بهدف الخروج للتريند، دون مراعاة أي مشاعر إنسانية.

وعن دور وزارة الصحة قالت: "وكيل وزارة الصحة في المنيا الدكتور محمد هادي، كان على تواصل معنا منذ بداية الأزمة، وعلى الفور تحرك وتوجه لتلك الحضانة الخاصة وتم غلقها وتشميعها بالشمع الأحمر".

وخلال الساعات الماضية سادت حالة من الغضب بين المواطنين بمحافظة المنيا، بعد تداول مقطع فيديو وصور لشابين يعملان في التمريض بإحدى الحضانات الخاصة بمركز أبو قرقاص جنوبي المحافظة، يظهر فيه أحدهما يعصب عينيه بقطعة قماش ويقوم بتركيب "كانيولا طبية" لأحد الأطفال يبلغ من العمر يوم واحد، في رهان مع صديقيه وسط سخرية واستهزاء منهما.

May be an image of 3 people

تداول رواد على شبكات التواصل الاجتماعي صورًا ومقطع فيديو يظهر فيه الشخصان أثناء ارتكابهما الواقعة ويتنافسان على من يأتي بالإفطار للآخر، وفي حالة نجاح الشخص معصوب العينين في تركيب الكانيولا يقوم زميله الثاني بشراء الإفطار، الأمر الذي تسبب في حالة من الغضب والاستياء من المواطنين ضد الشابين، وطالبوا بسرعة ضبطهما.

اقرأ أيضًا..

ads
ads