السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احذري.. 3 طرق لنقل فيروس شلل الأطفال إلى أبنائك

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 05:36 م
هير نيوز

يعد مرض شلل الأطفال هو أحد الأمراض التي تهدد الحياة وينتج عن الإصابة بفيروس، ولقد كان في يوم من الأيام أحد أكثر الأمراض المرهوبة في الولايات المتحدة، لكن اكتشاف لقاح في الخمسينيات من القرن الماضي أنهى التهديد، وحاليًا أصبحت أمريكا الآن خالية من شلل الأطفال، على الرغم من أنه لا يزال بإمكان المسافرين إحضارها إلى هذا البلد، ولكن كيف تتم الإصابة بشلل الأطفال؟، وما هي طرق نقل العدوى إلى الأطفال؟ وهذا ما ستجيب عنه السطور التالية..

الاتصال المباشر




كشف موقع "هيلث لاين" الأمريكي المتخصص، أنه يصاب بشلل الأطفال ذلك المرض الخطير والذي قد يشكل خطرا حقيقيا على حياتهم من فيروس بشكل مباشر، وذلك عن طريقين وهما كالتالي:

يجب أن تكون على اتصال مباشر بالفيروس للحصول عليه، يمكن أن يكون هذا اتصالًا شخصيًا.

يمكن الإصابة بفيروس شلل الأطفال من خلال الاتصال بكائن به الفيروس عندما يكون لديك الفيروس، فإنه يعيش في حلقك وأمعائك.

ينتقل الفيروس بداخلك من خلال فمك، قد تحصل عليه من خلال:

ملامسة براز شخص مصاب بشلل الأطفال


يمكن أن يشمل ذلك وضع شيء به براز في فمك أو وجود براز على يدك ووضع يدك في فمك، كما يمكن أن يؤدي الماء أو الطعام الملوث بالبراز المصاب إلى انتشار شلل الأطفال.

السعال والعطس



استنشاق قطرات من سعال أو عطس شخص مصاب بشلل الأطفال، هذه طريقة أقل شيوعًا للإصابة بشلل الأطفال، وحتى لو لم تكن لديك أعراض، يمكنك نقل شلل الأطفال للآخرين إذا كان في جسمك.

على الرغم من أن شلل الأطفال يصيب بشكل رئيسي الأطفال دون سن الخامسة ، إلا أنك أيضًا في خطر كبير إذا لم تكن قد حصلت على لقاح شلل الأطفال.

اقرأ أيضًا..

ads
ads