الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في لبن الأم.. مادة تحمي طفلك الرضيع من 5 أمراض

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 08:34 م
هير نيوز

تعتقد بعض الأمهات أن لبن الأم هو عبارة عن مادة غذائية مفيدة للأطفال الرضع أو مجرد طعام مغذي لهم فقط، ولكن في الحقيقة فإن اللبن الذي يحصل عليه الطفل عن طريق الرضاعة الطبيعية يتعدى دوره هذه الفكرة القاصرة بكثير، حيث تتعدد أشكال وأنواع الفوائد التي توجد من حصول الأطفال الرضع على لبن الأم، والتي سنتتناول منها اليوم وجود مادة بروبيوتيك داخل اللبن.

مصدر غذائي للبكتيريا الصحية في الجسم




كشف موقع "كيدز هيلث"، أنه يحتوي حليب الأم أيضًا على عوامل "بروبيوتيك"، وهي إحدى المواد شديدة الأهمية للأطفال الرضع في سنواتهم الأولى خاصة في حماية أجسامهم الناشئة من الأمراض حيث  يدعم البعض جهاز المناعة ويعمل البعض الآخر كمصدر غذائي للبكتيريا الصحية في الجسم ، والتي تسمى الميكروبيوم البشري.

منع العدوى


ولا تتوقف أهمية مادة بروبيوتيك داخل اللبن عند هذا الحد، بل أنه يمكن أن يلعب الميكروبيوم الصحي دورًا مدى الحياة ليس فقط في منع العدوى، ولكن أيضًا في تقليل مخاطر الحساسية والربو والسمنة والأمراض المزمنة الأخرى، مع كل هذه العوامل المعززة للمناعة في حليب الثدي.

أقل عرضة للإصابة بعدوى الأذن والقيء


ليس من المستغرب أن الأطفال الذين يرضعون من الثدي أقل عرضة للإصابة بعدوى الأذن والقيء والإسهال والالتهاب الرئوي.


الوقاية من الإصابة بالالتهابات المختلفة




كما يحمل لبن الأم الأطفال من الإصابة بالالتهابات المختلفة ومنها على سبيل المثال التهابات المسالك البولية وأنواع معينة من التهاب السحايا.

أقل عرضة للإصابة بالسرطان


تظهر الأبحاث أيضًا أن الأطفال الذين يرضعون لأكثر من ستة أشهر هم أقل عرضة للإصابة بسرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية في مرحلة الطفولة من أولئك الذين يتلقون الحليب الاصطناعي، قد يكون هذا جزئيًا لأن هذه الأنواع من السرطان تتأثر باضطرابات في جهاز المناعة.

اقرأ أيضًا..

ads