الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انتفاضة برلمانية ضد «حضانة التعذيب» بالإسكندرية

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 06:19 م
حضانة التعذيب - أرشيفية
حضانة التعذيب - أرشيفية

أثارت واقعة تعذيب الأطفال في إحدى الحضانات الشهير بالإسكندرية، والتي انتشر فيديو عنها على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر مديرة الحضانة وهي تضرب الأطفال بقسوة شديدة، غضب أعضاء في مجلس النواب، والذي قدموا عدد من طلبات الإحاطة موجهة إلى وزيري التضامن الاجتماعي، والتربية والتعليم والتعليم الفني. 


 

وقدم النائب محمود عصام موسى، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة للحكومة متمثلة في وزارة التضامن الاجتماعي، حول تجاوزات بعض الحضانات والتعدي بالضرب على الأطفال، والتي كان آخرها حضانة في الإسكندرية. 





 

كارثة إنسانية في حضانة الإسكندرية 


وقال «موسى»: «قبل أيام اكتشف أولياء الأمور تعرض أبنائهم في إحدى الحضانات بمنطقة السلطان حسين، للضرب والتعذيب على الرغم من أن المصروفات تصل إلى 3500 جنيه شهريا، واصفا ما حدث بأنه كارثة إنسانية». 


 

ولفت إلى أن إدارة الحضانة كانت تعذب الأطفال ولكن بعد الابتعاد عن الأماكن الموجود بها كاميرات مراقبة، إضافة إلى حرمان الأطفال من أكل الطعام، وتهديدهم إذا أبلغوا اهليهم وأولياء الأمور. 


 

 وأشار النائب إلى أن أقوال المعلمات أمام النيابة العامة، كشفت عن أن إدارة الحضانة وجهتهن بعدم التواصل مع أولياء الأمور، لعدم الكشف عما يتم من تجاوزات كبيرة. 






 
قرارات صارمة ضد حضان التعذيب 


وطالب "موسى" باتخاذ قرارات صارمة في الرقابة على حضانات الأطفال، حيث أن مثل هذه الممارسات تتسبب في خروج أطفال مصابون بمشاكل نفسية وصحية. 



 

رقابة التضامن 


كما قدم النائب محمد جبريل، عضو مجلس النواب، طلب إحاطة موجه إلى الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، حول واقعة تعذيب أطفال في إحدى الحضانات الشهيرة في محافظة الإسكندرية، وقال إن الطلب مقدم بسبب غياب الدور الرقابي للوزارة، وإجراء التفتيش وتشديد الرقابة الدورية على كافة الحضانات. 

 

وطالب " جبريل بضرورة إحاطة مجلس النواب بأسباب القصور الرقابي للوزارة في مراجعة شروط الترخيص وسير العمل لهذه الحضانات، إضافة إلى ضرورة إلغاء تراخيص أي حضانة غير مستوفية لتلك الشروط وبشكل فوري. 


 

محضر ضد حضانة التعذيب 


وكان 10 أولياء أمور، حرروا محضرا ضد مسؤولين في حضانة شهيرة بمحافظة الإسكندرية، بسبب تعرض أبنائهم للضرب الشديد ووجود كدمات على جسمهم. 

 

ads