الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح عليك اتباعها قبل بدء ممارسة الرياضة

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 07:26 م
هير نيوز

الرياضة بالنسبة للنساء تحسن وظائف الجسم الحيوية، فالمرأة التي تلعب رياضة بانتظام فرصتها في حياة طويلة أكثر من غيرها، كما أنها تحسن الصحة المزاجية وتجعلك بعيدة عن الاكتئاب الذي ينتج بسبب التخلي عن الرياضة.

وسنقدم لك بعض النصائح التي يجب أن تلتزمي بها، عندما يحين الوقت وتبدأي فى ممارسة الرياضة.



إجراء الفحص اللازم


قبل ممارسة الرياضة بمختلف أنواعها يجب عليك إجراء فحس شامل لصحتك حتى تتأكدي من عدم حدوث آثار جانبية تنتج عن إرهاق الرياضة، كما أن الفحص سيفيدك لمعرفة النسب والشكل الذي تطمحين لأن تكوني عليه.


اللياقة البدنية الأهم


حاولي قبل التمرين أن تعززي لياقتك البدنية بتمارين بسيطة مثل "مد الجسم" وشد أطرافه ، حتى يصبح مرنا ولا تعانين من الإصابة الناتجة عن المجهود الإضافي او المفاجئ الذي ينتج عنه إصابات كثيرة قد تضر بك وتضعك بالبيت.



طبيبك المناسب


قبل اختياركِ لمدربكِ تأكدي من أنه مدرب على حالات الطوارئ وقادر على تطبيق الاسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي، بالاضافة الي وجود عدة أسعافات اولية في المكان او النادي الذي تتدربي به.



شرب المياه قبل التمرين وخلاله




المياه جزء لا يتجزأ من تمرينك لأنها تساعد على الحرق بشكل أسرع لذلك عليكِ شرب الماء قبل البدء بتمارينكِ بحوالي 30 دقيقة وعليكِ تذكر شرب الماء كل 15 إلى 20 دقيقة خلال ممارستكِ للتمارين، وإذا طالت تمارينكِ لمدة تزيد عن ساعتين فالمشروبات الرياضية قد تكون ذات نفع لكِ.


حافظي على نظام غذائي


تحتاجي لنظام صحي جيد ومثالي لأن مارسة الرياضة تحرق الكثير من السعرات الحرارية، ولتعويض ذلك يجب عليكِ الحرص على اتباع نظام غذائي متوازن ومغذ وقادر على منحكِ ما يكفي من الطاقة، فهي الخيار الأفضل بدلًا من المكملات الغذائية التي لا يمكنكِ معرفة إذا ما كانت مناسبة وآمنة أم لا .


تمرني بطريقة صحيحة


تحتاج الرياضة إلى التمرين بكل حيوية وتركيز عميق حتى لا تصابي، وتحتاجي الي اتباع القواعد بشكل صحيح ولا تتسرعي لأن السرعة في الأداء لن تفيدك بشيء، بينما البطء في أداء التمرين لن يعرضك للفشل في أدائها.


اقرأ أيضًا..

ads
ads