الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد مذهلة لتمارين الدراجة الهوائية في تحسين صحتك

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 08:36 م
هير نيوز

تتعدد أساليب ممارسة الرياضة، فلها أنواع كثيرة، مثل الركض والكنفوفو وغيرها وهناك أجهزة يمكن استخدامها في الأداء الرياضي واتباع تمرين مفيد وفي ذات الوقت لذيذ وأثبت العديد من الرياضيين أن للدراجة الهوائية فوائد كثيرة للبطن.

وذكرت مجلة "ارتستليشه براكسيس" الطبية الألمانية في إحدى إصداراتها، أن الدراجة استطاعت إثبات قدرتها على المساعدة في خسارة الوزن بمعدل ١٠٠ كيلو غرام عند ركوبها لمدة تعادل ١٠٠ ساعة.



فوائد تمارين الدراجة الهوائية 


ومن فوائد الدراجة الهوائية، تنشيط الدورة الدموية وتحسين عملية التنفس والتمثيل الغذائي للسكر والكوليسترول في الدم، وإمداد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط ، كما تقوي عضلات الرجلين والبطن والظهر، وتقوي العمود الفقري بسبب تحريك القدمين على البدالات باستمرار، والحفاظ على صحة القلب والتقليل من فرص الإصابة بأمراض مثل: السكتة القلبية، وانسداد الشرايين، وزيادة لياقة عضلة القلب بنسبة تتراوح ما بين ٣-٧٪‏.

ومن فوائد الدراجة التخلص من آلام المفاصل الناتجة عن الجري وخاصة لدى أصحاب الوزن الزائد لان  ركوب الدراجة يسبب ضغطًا أقل على المفاصل ويساعد في تقليل الوزن في الوقت ذاته، بالاضافة الي  تحسين وإنعاش الصحة الجنسية لديكي وتنشيط الطاقة الإيجابية وتهدئة الأعصاب والتخلص من الخوف والتوتر الذين يصاحب يومك .

وتحسن الدراجة الهوائية  وظائف الدماغ والقدرة على تحريك الأطراف بانتظام .و الوقاية من الأمراض المزمنة مثل: ارتفاع ضغط الدم وارتفاع نسبة الكوليسترول، لأن ركوب الدراجة يقلل نسبة الدهون والكوليسترول في الجسم وتعمل علي  شد الترهلات وعلاج مشكلة البطن البارزة لديك.















تحل الدراجة مشكلة ترهلات البطن وتعمل على إذابة الدهون الحشوية الموجودة في منطقة البطن وحرق ما يقارب ٣٠٠ سعر حراري عند ركوبها لمدة ساعة واحدة وذلك نتيجة للضغط المستمر على المنطقة وزيادة تدفق الدم إليها، من ناحية أخرى فإن ركوب الدراجة الهوائية يزيد معدل ضربات القلب مما يعني زيادة معدل حرق السعرات الحرارية.

كما تساعد على شد وتقوية عضلة البطن وعضلات كل من اليدين والفخذين والساقين إخفاء خطوط التمدد الظاهرة في منطقة البطن حيث تظهر نتيجة لاكتساب أو فقدان الوزن بسرعة، بالإضافة لشد الترهلات وذلك بسبب الحركة المستمرة لهذه المنطقة ونحت وتنحيف منطقة الخصر وجوانب البطن، وتقسيم عضلة البطن ومنحها منظرًا جذابًا.

بجانب الدراجة الهوائية يجب عليكي ان تتبعي  نظام صحي غذائي بعيدا عن الدهون المشبعة وغيرها من المعجنات والأساليب الغذائية غير الصحية حتى تتمكني من الاستفادة من تمرين الدراجة الهوائية وجعل منطقة البطن أكثر حيوية وجذابة الشكل .


اقرأ أيضًا..

ads