الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات سهلة لإعطاء قطتك دوائها.. اتبعيها

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 07:23 م
هير نيوز

استشيري طبيبكِ بشأن حال قطتكِ ولا تعطيها الدواء دون موافقته واحذري أن يكون ذلك الدواء يخص البشر، فتلك الأدوية تُشكل خطرًا على الحيوانات، كما أنه عليكِ اتباع تلك طريقة معينة حتى لا يحدث صراع عند أخذ القطة دوائها.



- تحضير الدواء


عليكِ سؤال الطبيب حول كيفية إعطاء الدواء لقطتكِ قبل تحضيره فيمكن أن يُعطيكِ الطبيب أداه لإعطاء الدواء وإن كان الدواء يؤخذ مع الطعام فقد يقول لكِ على طريقة سهلة دون أن يُلاحظ قطتكِ الدواء الذي في الطعام.

لف القطة بقطعة قماش عدا وجهها


لفي القطة بقطعة من القماش مثل المنشفة حتى تتقيد ولا يحدث خدش ثم قومي بوضع الدواء في فمها ومن الممكن الاستعانة بصديق قد يمسك القطة وأنتِ من تعطيها الدواء حتى تتمكني من فعلها.

ضعي القطة على منضدة عالية


ضعي القطة على منضدة عالية وهي لا تزال ملوفة بالمنشفة وإن كنتي تفعليها وحدكِ فيجب عليكِ أن يكون جانبكِ مواجه لسطح المنضدة و ذراعك حول القط.



فتح فم القطة ووضع الدواء بها


استخدمي إصبعيكِ البنصر والإبهام للضغط على جوانب فم القطة ومع كثرة الضغط تفتح القطة فمها ولكن عليكِ التأكد بأن يدكِ خارج الفم وبعيده عن أسنانها حتى لا تفقد القطة صوابها من كثرة الألم وتقوم بعضكِ وإن لم تفتحي فعليكِ الضغط على فكها السفلي بيديكِ الأخرى وإن إعطاكِ الطبيب أداة دفع الحبوب فضعي حب الدواء أسفل لسان القطة و إن كنتِ تُعطيها بالقطارة فضعيه بين الخد والأسنان ولا تضغط على القطارة على اللسان أو في الحلق حتى لا تختنق القطة.

غلق فم القطة


بعد إعطاء القطة دوائها إغلقي فمها وقومي بالتربيت على حنجرتها او أسفل ذقنها وذلك سيجعلها تبتلع الحبوب 

تشجيع القطة ومكافأتها


ضعي لها طعامها المُفضل كمكافأة وقومي بالتربيت عليها حتى تشعر أنكِ راضية عنها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads