الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح ذهبية لتجنب الصدامات مع «أم وأخت» خطيبك

الثلاثاء 06/ديسمبر/2022 - 06:58 م
هير نيوز

من اللحظة الأولى التي تتم فيها خطبتكِ وأنتِ تبحثين عن أفضل طريقة تعاملين بها حماتكِ وأخت خطيبك، ولأن خاصة أن السيدات يواجهن صعوبة في التعامل مع أم الخطيب أو الزوج، وعلى الرغم من أنه يجب التصرف دائماً بحكمة إلا أن الأمور لا تسري كما نعتقد، خاصة وأن كثير من الحموات يستخدمن كلمات لاذعة أو يقمن بالتدخل في حياتك أو يغرن منكِ لأنكِ سوف تتزوجين ابنها.




«هير نيوز» ستساعدكِ عزيزتي لتستطيعي معاملة حماتكِ وأخت خطيبك بحكمة وهدوء وكثير من الصبر دون الإساءة لهما أو مضايقتهما بأي شكل من الأشكال.


كيف تتعاملين مع حماتك في فترة الخطوبة؟

١- يجب أن تكوني متفهمة من بداية الخطوبة أن الزواج لا يتم بين فردين متحابين ولكن بين عائلتين، لذلك اهتمي أن يتواجد توافق بين الأسرتين وليس الأشخاص فقط.

٢- فترة الخطوبة هي الأفضل للتقرب والتعرف أكثر على شخصية حماتك من خلال تكرار الزيارات العائلية بين الأسرتين. 

٣- اهتمي بكسب قلب حماتك من خلال تصرفاتك الجيدة و تقديم الهدايا التي يمكن أن تتناسب مع شخصيتها طوال العام سواء في عيد ميلادها أو عيد الأم.

٤- اعتني أن تكوني لبقة وذكية أثناء تعاملك مع حماتك لأن كلما تعاملتي معها بالطريقة الصحيحة كلما تعاملت معكِ بطريقة أفضل.

٥- اهتمي بوضع قواعد للتعامل مع حماتك طوال فترة الخطوبة ويفضل مناقشتها مع خطيبك لضمان عدم حدوث أي مشاكل بينكما بسبب والدتك أو والدته.



كيف تتعاملين مع انتقادات حماتك اللاذعة؟

١- حاولي الابتعاد عن الاحتكاك قدر المستطاع لضمان عدم حدوث أي مشكلة بينكما، ولكن اهتمي بنفسك، واهتمي بزيارتها والسؤال عنها كي لا تتذمر من تجاهلك لها.

٢-تعرفي على سبب انتقاداتها اللاذعة لكِ سواء من خلال تصرفات بعينها تقومين بها أو من خلال عدم زيارتك لها أو عدم محادثتك لها في التليفون باستمرار ويمكنك اكتشاف هذا من خلال مراقبة تصرفاتك وردود فعلها، ثم اعملي على إصلاح ما يثير غضبها ويدفعها لانتقادك.

٣- تجنبي الرد باستمرار على انتقادات حماتك، لعدم تصعيد الأمور وإن أردتي الرد وتوضيح وجهة نظرك، احرصي على أن تكوني هادئة. 

٤- في حال أن المشاكل أصبحت متفاقمة بينكما يمكنك الاستعانة بأحد المقربين من حماتك مثل أخت زوجك لضمان محاولة تهدئة المشاكل.



وإليكِ طرق ذكية للتعامل مع أخت خطيبك وكسبها

يمكنك بسهولة التعامل مع اخت الزوج من خلال الإلتزام بالنصائح الفعالة التالية :


1- اجعليها في مقام أختك

من أجمل ما تقدميه لخطيبك أن تعتبري أخته بمثابة أخت لكِ، تمارسين معها كل حقوق الأخوة، وما يهم أن تكون هذه التصرفات نابعة من القلب بدون أي حواجز. 


2- قدريها واعملي على احترامها

احترام أخت خطيبك من شأنه أن يوطد العلاقة بينكما، فبهما تستطيعي أن تكسبيها وتقديرها.


3- ساعديها إذا طلبت منكِ 

إذا شعرتِ أن أخت خطيبك بحاجة لمساعدتكِ فلا تتردي، فالمواقف تكشف لكِ أجمل ما في القلوب، وعليكِ أن تعامليها برفق وكوني قريبة منها تكسبين قلبها إلى الأبد.


اقرأ أيضًا..


ads