الأحد 02 يونيو 2024 الموافق 25 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تقوي الجزء العلوي.. تعلمي كيف تقفين على يديك

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 06:20 م
هير نيوز

الرياضة صعبة على من لا تحب أن تبذل مجهودا إضافيًا فالرياضة ليست بالوقت ولكنها بالاستمرار، لذلك 10 دقائق كل يوم كفيلة أن تغير من مظهرك ومعنوياتك، وهناك رياضة اليد، حيث أن تستخدمين يدك في كل شيء تفعليه، لذلك فوائد الوقوف بيدك على الأرض تعد من أقوى التمارين التي تحتاج لتدريب قوي.



فوائد الوقوف علي اليد 


تقوية الجزء العلوي من الجسم، لأن يتطلب تمرين الوقوف على يديكِ قوة الجزء العلوي لجسمكِ، لذا فإن هذا التمرين سيساعدكِ على بناء العضلات الكبيرة المستخدمة فيه والحفاظ عليها وبالتالي ان انتظمت ستحصلين على فرصة جسم مثالي.

تحفيز جهاز الغدد الصماء، عند قلب الجسم رأسًا على عقب مع وضع القدمين في الأعلى، والرأس أقرب إلى الأرض، ينتقل الدم إلى الرأس، مما يعمل على تحفيز الغدة النخامية في الرأس، بالإضافة إلى جلب هذا الانعكاس الدم إلى الغدة الدرقية للمساعدة في تنظيم إنتاج هرموناتها، مما يؤثر على عملية التمثيل الغذائي.

الفائدة الثالثة، يصنف تمرين الوقوف على اليدين بأنه علاج معروف في دوائر اليوجا كمحسن للمزاج ومساعد في تقليل الاكتئاب الطفيف، كما أنه من خلال ضخ الدم إلى الدماغ يعمل على تقليل الإصابة بالصداع ويحسن الإخراج والهضم.



تعلمي كيف تقومين بالتمرين 

أولا باستخدام حبل الانقلاب يمكنك ممارسة تمرين الوقوف علي اليد ومن خلال، ضعي وسائد أو بطانية مطوية في نسيج الحبال، وضعي القماش حول أسفل ظهركِ، وتمسّكي بجوانب القماش وأنت ترجعين للخلف، ولفي القماش حول ساقيكِ للحصول على الدعم وأنت تتدلين رأسًا على عقب، واسمحي ليديكِ فوق رأسكِ اضغطي بيديكِ على الأرض كما تفعلين مع الوقوف على يديكِ بدون حبال، إذا كنتِ تستطيعين فعل ذلك لبضع ثوانٍ في المرة الواحدة، اثبتي على هذه الطريقة لمدة تصل إلى 5 دقائق في كل مرة.

ثانيا بمساعدة الحائط، قفي مع رفع قدمكِ اليمنى أمام قدمكِ اليسرى ورفع ذراعيكِ، ارفعي قدمكِ اليمنى قليلًا، وانزليها مر أخرى على الأرض، وأنت تضعين يديكِ على الأرض، ارفعي رجلكِ اليسرى ثم اليمنى، وقومي بمحاذاة جسمكِ بحيث تكون قدميكِ ووركيكِ وكتفيكِ في خط مستقيم مع الحائط، واثبتي على هذا الوضع لأطول فترة ممكنة.



يجب أن تتعلمي أولا كيفية بناء جسمك بشكل صحيح من عضلات وأنسجة ثم تتدربين على الوقوف علي اليدين لأنها تحتاج ليد قوي ووزن مثالي لأدائها.

اقرأ أيضًا..

ads
ads