الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لن تصدقي!.. رفع الأثقال يمنحك جسمًا مثاليًّا

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 12:01 م
هير نيوز

يرى الرجال فكرة رفع الأثقال للنساء شيء غريب؛ لأن جسم النساء غير مؤهل للتعامل مع الأشياء الثقيلة، والأعصاب لديهم أضعف من الرجال، ولكن رفع الأثقال بانتظام وخفية يعمل على حرق الدهون وشد الجسم وإزالة الشحوب المتراكمة نتيجة الدهون على الجسم.

كما أن رفع الأثقال يساعد على تقوية عضلات الجسم بالكامل ويرفع من المعنويات ويزيد الثقة بالذات فالرياضة للجميع، وهناك فوائد عديدة لرفع الأثقال للنساء.






يزيد معدل الحرق 


يعتبر رفع الأثقال من التمرينات المهمة التي تعمل على زيادة حرقك للسعرات الحرارية بجسمك، وحين تجبرين جسمكِ على رفع الأوزان الثقيلة بشكل متكرر، سيُحفّز ذلك نمو عضلاتكِ، مما يؤدي إلى زيادة معدل حرقكِ، وكلما زاد حجم العضلات في جسمكِ زادت إمكانية حرقكِ للمزيد من الدهون، وحتى حين تنتهين من جلسة رفع الأثقال سوف يستمرّ جسمكِ في حرق السعرات الحرارية بسبب حاجته لاستعادة العضلات التي تم تمزيقها خلال التمرين.





يزيد الثقة بالذات 


رفع الأثال يقوي القلب وشخصيتك كلما شعرت أن عضلاتك تنمو وشكلك يتغير تشعري أنك الأفضل بين الجميع، يعطيكي دفعةً كبيرةً من الثقة بالنفس، وكلما ازداد الوزن الذي ترفعينه ازدادت تلك الثقة، وتحقيق نجاحات لكِ في دفع الأوزان والانتقال من وزن أقل لوزنٍ أعلى يعطيكِ حافزًا نفسيًا ويقوي ثقتكِ في قدراتكِ عمومًا، ممّا ينعكس على حياتكِ اليومية أيضًا.



اقرأ أيضًا..





ينظم شكل جسمك 


يُبرز رفع الأثقال انحناءات وبنية جسمكِ الطبيعية الأصلية قبل تراكم الدهون عليها وتشويهها، ورغم أنّ رفع الأثقال سيؤدي إلى تكوين عضلات كبيرة نسبيًا لديكِ، إلا أنها لن تكون كمظهر الرجال لأنّ جسمكِ يفرز كميات منخفضة جدًا من هرمون " التيستيرون " المسؤل عن زيادة بناء العضلات عند الذكور.


الإصابه بهشاشة العظام


تقلّل تمارين رفع الأثقال من خطر إصابتكِ بهشاشة العظام، إذ يؤدي حمل الوزن إلى زيادة كثافة المعادن في عظام العمود الفقري وتحسين نمذجة العظام، وحين تتناولين كميةً كافية من الكالسيوم عبر طعامكِ يمكن أن يكون أفضل دفاع لكِ ضد هشاشة العظام هي تمارين رفع الأثقال.






بناء العضلات عند النساء عكس الرجال نتجية لهرمون التيسترون الموجود بداخل الأجسام الذكورية فقط لذلك صعب ان تبني النساء عضلات كبيرة الشكل ذلك عكس الطبيعة.

ولكنها فقط تستطيع أن تحصل على الجسم المثالي دون تخفيف الدهون التي تتراكم حولة بطريقة لا تحبذها المرأة، ويجب أن تعلمي أن حرق الدهون يقل مع التقدم في السن؛ لذلك استغلي فرصك الضائعة.

ads
ads