السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تكشف أسرارا جديدة عن إثارة ورومانسية الرجل القصير

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 12:02 م
هير نيوز

ظهرت نتائج متناقضة عن دراسة هولندية حديثة، استهدفت تحديد ما إذا كان الرجال قصار القامة يتصرفون بأسلوب أكثر عدوانية من نظرائهم طوال القامة.



وسعى القائمون على الدراسة ، حسب تقرير نشرته "بي بي سي"، إلى التحقق من الاعتقاد القديم المعروف باسم "عقدة نابليون"، ومفاده أن الرجال قصيري القامة يعوضون شعورهم بقصر قامتهم من خلال تصرفات أكثر عدوانية من نظرائهم طوال القامة.




وأعطي أربعون رجلا عددا من العملات النقدية المعدنية، وطلب منهم أن يتركوا بعضها لشركائهم، واحتفظ الرجال القصار لأنفسهم بعملات أكثر مقارنة بالرجال الطوال.


ورجح طبيب نفسي أن يكون هذا مؤشرا على أن الرجال الأقصر قامة يكونون أكثر عدوانية حينما لا يكون هناك تداعيات محتملة لسلوكهم.


إذ يقول العلماء إن الرجال الأصغر لديهم ميول نفسية ونرجسية تساعدهم على الظهور بمظهر أقوى على الرغم من قلة طولهم.



وأوصى العلماء بأولئك الذين يبحثون عن شريك قد يحتاجون إلى المضي بحذر، حيث وجدت دراسة أن الرجال الأقصر يميلون إلى إظهار ميول نرجسية أكثر للظهور بمظهر أكثر قوة.

وقالت مؤلفة الدراسة الرئيسية مونيكا كوزلوفسكا Monika Kozłowska ، من جامعة Wrocław في بولندا: "عندما لا يكون الناس مرعوبين جسديًا، فقد يصبحون هائلين نفسياً بدلاً من ذلك".

يمكن للأشخاص الأقصر الذين لديهم سمات مثل السيكوباتية استخدامها للمطالبة بالاحترام وفرض التكاليف على الآخرين وإثارة إعجاب الشركاء الرومانسيين.

و أجرى الباحثون استبيانًا على 367 رجلاً وامرأة باستخدام استبيان الثالوث المظلم "العشرات القذرة" ، حيث سُئل المشاركون عن مدى اتفاقهم بقوة مع عبارات مثل "أنا أميل إلى التلاعب بالآخرين للحصول على طريقي".

من الردود ، تم إعطاؤهم درجة تشير إلى مدى قوتهم في إظهار السيكوباتية والنرجسية والميكافيلية.

كان على كل مشارك أيضًا الإفصاح عن طوله ، وكذلك الإشارة إلى مدى رضاه عن طوله ومدى تكرار شعوره حيال ذلك.

أظهرت النتائج أن المشاركين الأقصر من كلا الجنسين الذين يرغبون في أن يكونوا أطول يميلون إلى تحقيق درجات أعلى لجميع سمات الثالوث المظلم الثلاثة.

ومع ذلك ، كانت النرجسية قوية بشكل خاص مع المشاركين الذكور في هذه الفئة ، بينما كان هذا الاتجاه غير موجود بالنسبة للنساء.

ads