الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الطيران الشرعي».. نساء الموصل يحلقن في سماء الحرية

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 07:14 م
هير نيوز

مرت العراق بفترة لا تستطيع النساء فيها نيل حريتهن لأسباب عديدة، حيث يتعرضن لعنف غير مبرر وكبت للحريات، حتى أبسط الأشياء كن يحرمن منها، إلا أن الطيران الشراعي أعاد لنساء الموصل نشاطهن وسعادتهن وحريتهن.



بدأت المرأة في الموصل ممارسة ما كان محظورًا عليها في تلك الآونة ومنها هواية الطيران الشراعي، بعد أن قامت الموصل والتي تعتبر ثاني أكبر المدن العراقية بعد العاصمة بغداد، في إزالة آثار تجربة قاسية عن كاهلها، بعدما وقعت لفترة فريسة بين أنياب تنظيم "الدولة".

ففي نادي الصقور الجوي للطيران الشراعي تحلق فتيات عراقيات في سماء الموصل بحثًا عن أنفسهن وعن وطن باتساع السماء، وعن الحرية التي لم يحصلن عليها لفترة كبيرة، حتى شعرن بالأمان.
 
من جهتها، تقول بشرى ذنون المهندسة ومتدربة الطيران الشراعي" إن عائلتها تشجعها على هذه الخطوة رغم خوفها، وتلفت إلى أنها لا تهتم لما يقوله الجيران أو الأقرباء".



من أجل قفز ناجح 


يذكر أنه تبدأ العضوات المغامرات في صعود تل في إحدى ضواحي الموصل وهنّ يحملن معداتهن الثقيلة، وبعد دقائق من المشقة التي لا تخلو من طلب المساعدة، يبدأن الانطلاق نحو السماء. 

وفي آخر اليوم  تلملم المتدربات خيوط المظلات بسرعة وإتقان على أمل أن تعاد الكرة في وقت قريب، أو بعد أن يتم اعتماد مسابقة دولية لهن.

اقرأ أيضًا..

ads
ads