الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أشياء في مطبخك تضعف خصوبة زوجك.. تجنبيها

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 06:21 م
هير نيوز

يطرح العديد من الأزواج الذين يسعون لحدوث حمل من زوجاتهم على عدد من الأسئلة لمعرفة المنتجات التي تقلل من فرص الخصوبة حتى يتجنبوها، وعن علاقة الأطعمة وعاداتهم الغذائية بزيادة فرص الإنجاب، ولأن الزوج عادة ما يشعر بالقلق إذا تأخر حمل زوجته بسبب العادات الغذائية الخاطئة، فسوف نطرح بعض الأطعمة التي لابد على الزوج أن يتجبنها حسب ما ذكره موقع "man health".


اللحوم المصنعة:

يُعتبر تناول اللحوم المصنعة مثل الهوت دوج والهمبرجر من أكثر الأطعمة التي تؤثر تأثيراً سلباً على خصوبة الرجل، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الدهون في الدم التي تؤدى إلى تقليل عدد الحيوانات المنوية، وبالتالي يقلل من فرصة الحمل لدى المرأة.


الأطعمة السريعة:

تحتوي الأطعمة السريعة على كمية كبيرة من الدهون الضارة للرجل، حيث تؤدى إلى ضعف الخصوبة، وتقليل عدد الحيوانات المنوية.

الكافيين:

تؤثر المشروبات التي تحتوي على الكافيين تأثيرا سلبيا على الرجل، وذلك لاحتوائها على الأملاح التي تؤدي إلى احتباس الماء في الجسم، وبالتالي تؤدي إلى ضعف الخصوبة.

الأطعمة المُعلبة:

تحتوي الأطعمة المعلبة على كمية كبيرة من الصوديوم التي تؤدى إلى زيادة الإصابة بغازات المعدة، مما يؤدى إلى ضعف الخصوبة.

الآيس كريم:

من الأطعمة التي تحتوي على محسنات الطعم والمحليات التي تؤدى إلى الشعور بالتعب والارهاق، وبالتالي تؤدي إلى مشاكل الخصوبة.

منتجات الصويا :

ووفقًا لدراسة نُشرت في مجلة Oxford Journal Human Reproduction ، يمكن أن يؤثر تناول فول الصويا على خصوبة الرجل عن طريق خفض عدد الحيوانات المنوية لديه.، حتى وإن لم يؤثر تناول منتجات الصويا على العوامل الأخرى المتعلقة بالحيوانات المنوية، ومع ذلك بسبب هذه النتائج  قد يُنصح زوجك بالتوقف عن شرب حليب الصويا أو تناول المنتجات التي تحتوي على فول الصويا أثناء محاولتك الإنجاب.


من خلال تجنب هذه المنتجات كلما أمكن ذلك ، من المحتمل أن تزيد من فرصك في الحمل، إذا كنت تحاولين الحمل لمدة عام كامل، أو إذا كان عمرك يزيد عن 35 عامًا  فقد حان الوقت لاستشارة أخصائي الخصوبة. 


اقرأ أيضًا..

علامات تدل على ممارسة شريك حياتك «التلاعب النفسي»



ads