الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«شرابات مقطعة».. سر ثقوب جوارب اللاعبين في كأس العالم قطر 2022| صور

الأربعاء 07/ديسمبر/2022 - 05:51 م
هير نيوز

لفتت الجوارب المقطعة، أو الممتلئة بالثقوب، الأنظار بشدة، والتي يرتديها اللاعبون في مباريات كأس العالم قطر 2022، ما دفع الكثير للتساؤل حول سر هذه الجوارب وما سبب ثقوبها.

وباتت "الخروم" في الجوارب من المشاهد المألوفة خلال مباريات كأس العالم قطر 2022، ولكن سبب ذلك ليست موضة جديدة أو حتى قلة الإمكانيات المادية، ولكن الهدف منها منع تقلص العضلات، والتي يكون سببها نقص الدورة الدموية في أقدام اللاعبين.



كما أن لاعبي كرة القدم يأخذون زوجا جديدا من الجوارب قبل بداية كل مباراة، ونظرا لكونها جديدة، فإن الأقمشة الصناعية ليست مرنة بما يكفي بدرجة كافية، خصوصا بالنسبة للاعبين أصحاب الأرجل الضخمة، ولذلك يمكن أن تكون الجوارب الضيقة غير مريحة، وقد تؤدي لقطع الدورة الدموية أحيانا، ما قد يؤدي إلى تقلصات.




ولا تحدث التشنجات بسبب المجهود البدني فحسب، بل يمكن أن تحدث أيضا بسبب نقص الماء، لأن أجسامنا تتكون أساسا من الماء "في المتوسط حوالي 60 %، وهو أمر شديدة الأهمية للحفاظ على مستوى الأملاح في خلايا الجسم ، بما في ذلك خلايا العضلات، عند المستوى الصحيح.


 

وكذلك، فإن الماء مهم للحفاظ على المستويات الصحيحة من الماغنيسيوم والبوتاسيوم في الجسم، حيث تساعد تلك المعادن في التحكم في آلية الشفاء بخلايا العضلات والحفاظ عليها، وبالتالي تمنع الانكماش المفرط للخلايا والتشنجات.


اقرأ أيضًا..

سيدات الأهلي يهزمن الزمالك في قمة الكرة الطائرة


ads