الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيسة وزراء إيطاليا وابنتها تتعرضان لتهديدات بالقتل

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 10:08 ص
جورجيا ميلوني
جورجيا ميلوني

على الرغم من تسلما منصبها منذ وقت قصير فإن جورجيا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا، وابنتها ذات الـ 6 أعوام تلقتا تهديدات بالقتل.


ووفقا لـ"سكاي نيوز" فقد أفادت الشرطة الإيطالية، أن رئيسة الوزراء وابنتها تلقتا تهديدات بالقتل عبر الإنترنت، وذلك من شخص عاطل عن العمل وغاضب من خطط الحكومة لخفض دعم يتعلق بمكافحة الفقر.





وأضافت الشرطة الإيطالية في بيان لها أنه تبين أن مطلق التهديد هو شاب من صقلية يبلغ من العمر 27 عاما، ويخضع للتحقيق بسبب سلوكه.. مشيرة إلى أنه جرى تفتيش منزل الشاب، وإغلاق حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".



اقرأ أيضًا..

مؤسسة القاهرة للتنمية والقانون تُشيد بقرار حبس مديرة حضانة بالإسكندرية






خطة دخل المواطنين


يشار إلى أن حكومة ميلوني اليمينية تسعى إلى تقليص ما تسمى بـ"خطة دخل المواطنين" العام المقبل تمهيدا لإلغائها بالكامل في 2024، لتحل محلها امتيازات جديدة لم تُعلن تفاصيلها بعد.





ميلوني، التي تولت منصبها في أكتوبر الماضي، انتقدت كثيرا خطة دخل المواطنين التي بدأ العمل بها في 2019، وترى أنه لا ينبغي السماح للأفراد الأصحاء في سن العمل بالعيش على الإعانات الحكومية لأجل غير مسمى.


ومن المنتظر أن سيتم وقف إعانات دخل المواطنين بعد ثمانية أشهر باستثناء الأسر التي لديها أطفال، ومن هم في سن 60 عاما أو أكثر، وذوي الإعاقة.. وذلك بموجب المقترحات المدرجة في موازنة 2023، التي يناقشها البرلمان حاليًّا.



ads