السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الخبيرة السياحية شيرين الهواري: «كل إنسان يستطيع أن يكون سفيرًا في مهنته ولبلده»

الخميس 08/ديسمبر/2022 - 05:12 م
هير نيوز

قالت شيرين الهواري، الخبيرة السياحية بشرم الشيخ، إن كل إنسان يستطيع أن يكون سفيرا في مهنته وسفيرا لبلده، بإتقان عمله وأن يكون صورة مشرفة لبلده بكلمة أو بوست على صفحات "السوشيال ميديا"، لنشر الإنجازات والإيجابيات والثقافة السياحية.

وأشارت "الهواري" لـ«هير نيوز» إلى أنها منذ أن دخلت مجال السياحة وهدفها أن أي زائر يزور شرم الشيخ يرجع لها ثانية ويحب مصر ويتعرف على عاداتنا وتقاليدنا وأننا شعب مضياف، ويعرفون أيضا أن المراة المصرية قادرة على أن تثبت نفسها في أي مجال.



مقوماتنا السياحية غير متوافرة في أي مكان

وأوضحت أنه بطبيعة شغلها تتقابل مع ناس كثيرين من مختلف جنسيات العالم وأنها كانت تتطوع وترافقهم في جولات سياحية؛ ليشاهدوا جمال شرم الشيخ، والأمن والأمان المتوافرين في البلد؛ معللة بأن السنوات الأخيرة كان متصدر لهم أفكار كثيرة خطأ وخاصة من وقت الثورة أن بلدنا ليست أمان، وفيها إرهاب وخاصة منطقة جنوب سيناء وكان في منهم من يخاف يخرج خارج الفنادق وجميع من يعمل في المجال يعرفون ذلك جيدا، فضلا عن احتمالية تعرضهم لمضايقات وخاصة البنات أو السيدات ممكن يتعرضن لمضايقات وتحرش.

وأكدت الخبيرة السياحية أنه نجحت في أن تصحح لهم كل هذه الأفكار الخطأ كما نجحت في أن تكون أصدقاء كثيرين و يأتون لزيارة مصر أكثر من مرة في السنة، كما أكدت أن هذا هو النجاح الحقيقي لها، ولافتة أن هذا قد يكون السبب في أن أطلقوا عليها لقب “سفيرة السعادة”، وكونها صورة مشرفة للمرأة المصرية.



نقدر نحقق ذاتنا

وقالت شيرين: "هناك الكثير وخاصة الأجانب متخيلين أننا مقهورات وغير مسموح لنا بالشغل مثل الرجال أو أننا نقدر نحقق ذاتنا أو نوصل لمراكز مرموقة كل هذا كنت بسمعوا منهم و اشوف نظرة الاستغراب و في نفس الوقت نظرة الفخر بأنى مصرية و اعمل في هذا المجال".


وسام سفراء السياحة العربية

وأضافت: الحمدالله جرى اختياري وتكريمى بوسام سفراء السياحة العربية في مهرجان المرأة العربية بشرم الشيخ، الذي أقيم تحت رعاية الأكاديمية الدولية للدراسات والعلوم الإنسانية وبالتعاون مع الدولية لريادة الأعمال ودعم المرأة واتشرفت بوجودي وسط نخبة من السيدات من دول عربية الإمارات وليبيا والمغرب والجزائر والسعودية وتونس وفلسطين.


شكرا جزيلا للقائمين على المهرجان

وقدمت شيرين الشكر الجزيل لكل القائمين على هذا المهرجان، مؤكدة أنهم أناس يحبون البلد فعليا، كما وجهت الشكر للدكتور جابر كامل رئيس المهرجان على الإستقبال والتكريم الغالي معنويا، متمنية المرة القادمة أن يكون تحت رعاية وزارة السياحة ويجرى تكريم كل السيدات العاملات بمجال السياحة، كما أعربت عن سعادتها بأن يأتي هذا التكريم مع نهاية عام 2022 ليكون ختامها مسك، وحافز ودافع قوي على مواصلة البذل والعطاء.


اقرأ أيضًا..

المجلس القومي للطفولة والأمومة يتابع واقعة تعدي مديرة حضانة على الأطفال


 

ads