الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وقاية من سرطان البروستاتا.. «شوربة الطماطم» حل سحري لزيادة الخصوبة عند زوجك

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 08:00 م
هير نيوز

قد يتساءل البعض، كيف تعزز الطماطم معدل الخصوبة لدى الرجل؟.. والإجابة، هي أن مادة الليكوبين، وهي المادة التي تعطي الطماطم لونها الأحمر، تساهم في زيادة عدد الحيوانات المنوية. كما تعزز تلك المادة جودة الحيوانات المنوية علاوة على الحد من إنتاج الحيوانات المنوية التي يوجد بها خلل.


الطماطم تعزز خصوبة الرجال

 


في دراسة أمريكية، وجد الباحثون بأن تناول الطماطم يعزز خصوبة الرجال ويحسن قدرتهم على الإنجاب. ووفقًا للنتائج، يجري الباحثون عدد من التجارب على الرجال المصابين بالعقم. وذلك من خلال إعطائهم ملحقا غذائيا يوميا عالي المحتوى من مادة "الليكوبين" لمعرفة ما إذا كان ذلك سيؤدي إلى زيادة إنجاب الأطفال.

ومن الأشياء التي اكتشفها الباحثون مؤخرًا، أن تناول تناول 182 جرام من شوربة الطماطم، يعادل تناول وجبة كاملة، حيث يحصل الجسم على العناصر الغذائية التالية:

- 33 سعرة حراري.

- 7 جرامًا من الكربوهيدرات.

- 2 جرام من الألياف.

- 1.6 جرام من البروتين.

- 0.4 جرام من الدهون.

- 28 % من الاحتياج اليومي لفيتامين سي.

- 12 % من فيتامين ك.

- 8 % من فيتامين أ.

- 9 % من البوتاسيوم.

- 80 % من الكاروتينات.


فوائد شوربة الطماطم


الوقاية من سرطان البروستاتا

تحتوي الطماطم على عدد كبير من الفوائد، وعندما نتناول بعض منها سنكتشف بأن تناولها يساعد على الوقاية من سرطان البروستاتا لدى الرجال، حيث توفر شوربة الطماطم حماية للرجال ضد الإصابة بسرطان البروستاتا، وهو أكثر السرطانات التي تصيب الرجال.

ويرجع السبب في ذلك إلى أن الطماطم غنية باللايكوبين، الذي يساعد على موت الخلايا السرطانية، بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، بحسب بعض الدراسات.


تعزيز صحة القلب

تعتبر شوربة الطماطم من الأطعمة المفيدة لصحة القلب، نظرًا لقدرتها الكبيرة على خفض الكوليسترول الضار في الجسم زيادة الكوليسترول الجيد والتحكم في ضغط الدم، لاحتوائها على فيتامين سي واللايكوبين.


زيادة الخصوبة عند الرجال

تقلل شوربة الطماطم من خطر الإصابة بالعقم عند الرجال، لأن الليكوبين يساهم في تعزيز الخصوبة وتحفيز الجسم على زيادة إنتاج الحيوانات المنوية.


ولها فوائد أخرى أيضا منها


تقوية النظر

تلعب شوربة الطماطم دورًا كبيرًا في تقوية حاسة الإبصار، لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين أ، الذي يعمل على تعزيز صحة العين وحمايتها من الإصابة بأمراض الضمور البقعي المرتبطة بالتقدم في العمر.


زيادة المناعة

تساعد شوربة الطماطم على تقوية الجهاز المناعي، لغناها بفيتامين سي، الذي يجعل الجسم أكثر قدرة على مكافحة الفيروسات والبكتيريا والفطريات.


اقرأ أيضًا..

أم تسأل: طفلي يأكل بمزاجه ولا يستجيب لطعامي.. إليكِ الرد


ads
ads