الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القبض على فنانة لبنانية شهيرة بتهمة غسيل الأموال مع المصرف المركزي

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 08:08 م
هير نيوز

أصدر القضاء اللبناني اليوم الجمعة، أوامره بتوقيف فنانة لبنانية شهيرة، وذلك على ذمة التحقيقات، وعلى خلفية استجوابها في ملف غسيل الأموال والإثراء غير المشروع، في القضية المرتبطة بحاكم مصرف لينان المركزي رياض سلامة. 

 



وقالت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، إن "المحامية العامة المالية القاضية إيمان عبد الله، أوقفت الممثلة ستيفاني صليبا، بناء على إشارة النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم بعد الاستماع إليها. 






إحالة ستيفاني صليبا

 

وقال مصدر قضائي رفض الكشف عن اسمه، لوكالة "فرانس برس": إنه تم جرى إحالة ستيفاني صليبا إلى مكتب الجرائم المالية للتوسّع في التحقيق، على أن يقرر لاحقا الافراج عنها أو البقاء عليها موقوفة. 





 



استجواب ستيفاني صليبا


وجاء استجواب ستيفاني صليبا، في إطار التحقيقات التي تجريها المدعية العامة في جبل لبنان، القاضية غادة عون، والمستمرة منذ أبريل 2023 بعد الادعاء على حاكم مصرف لينان المركزي رياض سلامة، وشقيقه، بتهمة الإثراء غير المشروع وتبييض الأموال.

 





وقالت وسائل إعلام لبنانية إن ستيفاني صليبا تلقت هدايا باهظة الثمن من حاكم مصرف لينان المركزي رياض سلامة. 


 

بينما أشار مصدر قضائي آخر، مطلع على تفاصيل قضية حاكم مصرف لبنان، إلى أن التحقيقات لم تظهر تحويل "سلامة" أموالا إلى ستيفاني صليبا، وذلك يعني أن فرضية غسيل الأموال غير قوية، وأن الهدايا التي تلقتها سواء كانت منزلا أو مجوهرات لا تعني أنها عمليات غسيل أموال. 



اقرأ أيضًا..

أحلام تطل بالبيجاما وملامح جديدة.. والجمهور: «مش عارفينها»| صور


 

ads