الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الخروج من عباءة الماضي».. 7 حيل ذكية للتغلب على خيبات الأمل

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 10:31 ص
هير نيوز


تسبب خيبات الأمل أذى نفسيًّا كبيرًا، ولكن المؤكد أننا سوف نواجه خيبات أمل على مراحل حياتنا المختلفة، والتي تبدأ منذ الصغر في المدرسة أو مع العائلة، أو الأصدقاء، وهو الأمر الذي يتسبب في الشعور بالضيق ويقودك بسهولة إلى مرحلة الفشل في تحقيق الأهداف والأحلام. 


ولا شك أن اختيار البقاء والتعود على خيبة الأمل ليس جيدا على الإطلاق، ويعد التفكير في أحداث الماضي من أهم الأسباب التي تجعلك تقضي وقت أطول في دوامة خيبة الأمل؛ ولهذا، يجب عليك التفكير بالإيجاب ومحاولة التخلص من تلك المرحلة والخروج منها.



 


- لا تفكري في الماضي


بقاؤك في دوامة خيبة الأمل، يكون بسبب التفكير الزائد بالماضي، لذا عليك التغلب على هذه المشكلة؛ لأن التفكير في الماضي يجعلك أكثر عرضة لصدمات كثيرة وتجعلك فريسة سهلة للشعور بالحزن. 

 



- محاولة تحقيق أهداف جديدة


يجب عليك وضع أهداف جديدة وخطط لتحقيقها والعمل بجد لأنها ستخرجك من أثار الصدمة وتساعدك على الإنتباه مرة أخرة والتخلص من المشاعر السلبية.

 


- عدم الاعتماد على الأشخاص


الاعتماد على الآخرين بصورة مبالغ فيها، تجعل منك شخصية ضعيفة لا يمكنها مواجهة الحياة بمواقفها الصعبة والمتكررة، وهذا ما يجعلك عرضة للخذلان بسبب الثقة الزائدة بالأشخاص المحيطين. وهنا عليك التوقف عن ذلك والاعتماد على ذاتك.


 


- تخلصي من القسوة على نفسك

 

من الطبيعي أن يشعر الشخص بالحزن والألم والغضب بعد أي خيبة أمل، ولكن عليك الحذر من القسوة، فيجب التعامل مع نفسك بلطف وتقديم الدعم لنفسك للتخلص من الأحباط.



- التعلم من الماضي


لا يعني الخروج من الماضي، عدم النظر إليه بعين المستفيد من الأخطاء، فالماضي يعلمنا عدم تكرار الأخطاء؛ لكي نتجنب الوقوع بها في المستقبل.



اقرأ أيضًا..

أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف للبنات



 


- ممارسة الرياضة


تساعدك ممارسة الرياضة في الحفاظ علي الصحة النفسية والخروج من المشاعر التي تؤدي إلى الإحباط وخيبات الأمل.

 



- الحرص على النوم الكافي


النوم الصحي يساهم في إدخال الشعور بالراحة إلى الجسم، كما أنه يساهم في التخلص من المشاعر السلبية واستعادة طاقة جسمك.


ads