الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف للبنات

الجمعة 03/سبتمبر/2021 - 04:31 م
هير نيوز


أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف.. هذا ما تبحث عنه كثير من الفتيات، فالقلق صفة باتت تلازم الكثير من الفتيات، خاصة فيما يخص الزواج والعاطفة وبخاصة لمن تخطين سن الـ20 والـ30، فبعضهن لا يتوقفن عن التفكير والقلق؛ ما يسبب لهن مشاكل صحية كثيرة.

أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف

 وتقدم نرمين البحيري، مدربة حياة، عبر بوابة «هير نيوز» أفضل علاج للقلق والتوتر والخوف، ونصائح للتوقف عن التفكير والقلق بشكل مستمر ومرهق.

1- حافظي على تمارين التأمل

تقول البحيري، إنه يجب على الفتيات ممارسة تمارين التأمل؛ حيث تساعد العقل على التوقف عن القلق بعدما تؤدي إلى خفق أو تقليل القلق المعرفي، ويمكن للفتيات إغلاق أعينهن لمدة دقيقة واحدة مع التامل وحجب أي مصدر  للقلق، وفكري فقط في المهم، وتدريب عقولهن على هذا حتى يتوقف العقل تلقائيًّا عن القلق.

 

2- اكتبي كل حاجة بتقلقك 

كما يمكن للفتيات كتابة أو تدوين ما يقلقهن في ورقة؛ من أجل تذكره حينما ينتابهن نوبات من القلق غير المبرر والمبالغ فيه؛ حيث إنه يمنح عقلك راحة والتوقف، ومع تكرار التمرين سيتوقف عقلك عن القلق المبالغ فيه وعن التفكير المرهق.

3- مارسي الرياضة 

كما تنصح الفتيات بضرورة ممارسه الرياضة؛ حيث تعمل على تدريب عقلك وجسمك على التوقف عن القلق، وسيجعل جسمك تنخفض به نسبة التوتر ستخرجين كل طافة القلق والتوتر والتفكير المرهق في ممارسة الرياضة؛ لأنه سيكون هناك سبب آخر لتسارع ضربات القلق.

اقرأ أيضًا..

ads