الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجي «قليل الأدب».. كيف تتعاملين مع زوجك سليط اللسان؟

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 10:10 م
هير نيوز

الزواج رباط مقدس بين الزوجين، وعلاقة أساسها المودة والرحمة، ولذلك يجب على كلا الطرفين، الرجل والمرأة، التدقيق عند اختيار شريك الحياة المناسب، حتى لا يكون الانفصال أو الطلاق هو النهاية بينكما، فكلما تحرينا الدقة في اختيار الشريك كلما كانت الحياة هادئة وسعيدة بين الزوجين.

ولا شك أن فترة الخطوبة هدفها مزيد من التعارف بين الطرفين قبل الزواج، ولكنها للأسف نادرا ما تكشف شيئا عن خبايا الشخصية، لأن كل طرف يسعى لإظهار مميزاته وإيجابياته أمام الطرف الآخر، حتى يكون في أبهى صورة، فلا تنكشف حقيقة الشخصية ولا تظهر العيوب إلا بعد العشرة والزواج، وهو ما يصعب الحياة خاصة إن كان هناك أطفال.

ومن عيوب الرجل التي لا تظهر أثناء فترة الخطوبة، هي أنه يكون سليط اللسان، فذلك العيب لا يمكن لك أن تكتشفيه قبل الزواج، فكيف تتعاملين مع زوجك سليط اللسان الذي لا يفارق السباب فمه بمناسبة ودون مناسبة.

عزيزتي.. السطور التالية ستساعدك في التعامل مع زوجك صاحب هذه الصفة السيئة..

لا تسامحيه


إذا كان زوجك سليط اللسان ودائما يتفوه بألفاظ نابية أمامك أو حتى لو كانت موجهة لأطفالك، عليك تنبيهه في البداية، وإذا استمر في هذا الفعل، لا تسامحيه إذا اعتذر أو طلب السماح منك، فلا تكوني سهلة في قبول الاعتذار، لأن ذلك سيجعله يعيد الكرة مرات كثيرة.



وإذا شعر الرجل أن زوجته يمكن أن تفارقه، أو تنفصل عنه لهذا السبب، سيعيد حساباته وسيخاف على بيته وأطفاله، وسيفكر كثيرا قبل أن يخرج أي لفظ سيئ من فمه.

قراءة القرآن دائما في المنزل


إذا كان زوجك لا يتوقف عن السباب، ولا يأبه بك أو بأطفالك، قومي بتشغيل إذاعة القرآن الكريم دائما في المنزل أثناء وجود زوجك، لما له من تأثير سحري على النفس البشرية.

فإذا سمع زوجك صوت القرآن في المنزل، سيكون من الصعب جدا أن يخرج لفظا سيئا من فمه، لأن قراءة القرآن لها احترام، وسيشعر أنه ارتكب إثما كبيرا إذا ارتكب هذا الخطأ أثناء سماعه القرآن الكريم، وستجدين شخصا آخر تماما معك في المنزل.



ابحثي عن كبير


إذا لم ينتهي زوجك عن هذا التصرف، وواصل سلاطة اللسان، فلابد لك أن تبحثي عن شخص يكون ذا مقام كبير بالنسبة لزوجك، يحترمه ويقدره ولا يستطيع مخالفة أمره، وتحدثي معه بشأن ما يفعله زوجك، ودعيه يتكلم معه في هذا الأمر.

ولتكن هذه المحاولة منك هي آخر المحاولات التي تلجأين إليها حفاظا على بيتك وزوجك وحرصا على أطفالك، لأن تدخل الآخرين في حياتكما ليس شيئا جيدا وقد يؤدي لنتائج عكسية، ولذلك اجعليها آخر الطرق إذا فشل كل ماسبق.

ads
ads