الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماراثون رياضي في شبرا ختامًا لفاعليات الـ16 يوم لمناهضة العنف ضد المرأة

الجمعة 09/ديسمبر/2022 - 11:32 م
هير نيوز

نظمت اليوم الجمعة الموافق ٩ ديسمبر ٢٠٢٢ وحدتي حقوق الإنسان وتكافؤ الفرص بمدينة شبرا الخيمة بالتنسيق والتعاون مع وحدة حقوق الإنسان بمحافظة القليوبية ومديرية الشباب والرياضة بقيادة الدكتور محمود الصبروط وممثله في إدارة الشباب والرياضة بشبرا الخيمة ماراثون الجري في إطار احتفال مدينة شبرا الخيمة بختام فعاليات ال١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة، بناء على توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بتنظيم فاعليات في إطار الـ ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة.



وشارك في الماراثون الفتيات والسيدات من جميع مراكز الشباب بمدينة شبرا الخيم، حيث بدأت نقطة انطلاق الماراثون من مركز شباب سليم إلى مركز شباب شبرا البلد. 

وتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية المختلفة بالمدينة بشأن الإجراءات والترتيبات اللازمة والعمل كفريق واحد لإخراج هذه الفعالية بالشكل الذي يليق بمدينة شبرا الخيمة .


وحرصت السيدات على ارتداء شارات باللون البرتقالي تضامنا مع حملة مناهضة العنف ضد المرأة. 

ووقف الشباب والفتيات جنبا إلى جنب وهو ما يعكس إيمان الشباب بقضية مكافحة العنف ضد المرأة ورسالة إلى أن القضاء على قضية العنف ضد المرأة لن تنجح إلا بمساعدة الرجال.

وقد تم تنسيق قافلة طبية للكشف على الفتيات والسيدات المشاركات في الماراثون بالتنسيق مع الإدارة الصحية غرب بقيادة الدكتورة / حنان أحمد  (ضغط ، سكر، اعتلال كلوي ) .



وقامت الدكتورة ثناء قنصوه مدير الثقافة الصحية بإعطاء ندوة مبسطة للسيدات والفتيات المشاركات عن أشكال العنف وآثاره النفسية .

كما قامت بتوعية السيدات بالمبادرات الرئاسية التي تدعم صحة المرأة والتي تأتي حرصا من الدولة المصرية بالحفاظ على الصحة العامة للسيدات.
 
جاء ذلك بحضور الدكتورة نجلاء الفرماوي مدير وحدة حقوق الإنسان بالمحافظة والأستاذ/ أحمد الزهار مدير إدارة الشباب والرياضة والأستاذ/ محمود ياقوت نائبا عن السيد رئيس المدينه ومي عبد الرحمن مدير وحدتي حقوق الإنسان وتكافؤ الفرص. 

وفي الختام تم التقاط الصور التذكارية.

اقرأ أيضًا..

ads