الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"بالهداوة يا منى".. خطوط حمراء للغيرة لا تقتربي منها في حياتك الزوجية

السبت 10/ديسمبر/2022 - 06:02 م
هير نيوز

لا تخلو الحياة الزوجية من المشاكل الحياتية التي تصيب العلاقة بين الطرفين، وقد تتحول الغيرة من الشعور الإيجابي الذي يدل على حب الزوجة لزوجها واهتمامها به لشعور سلبي ينفر الزوج من زوجته، ويجعل الحياة الزوجية فيما بعد مستحيلة.


ولذلك، عليكِ عزيزتي أن تتعاملي مع مشاعر الغيرة بكثير من الإيجابية والتعقل والمنطقية لضمان عدم تفاقم الأمور في علاقتكِ بزوجك. 

وسوف نستعرض لكِ الخطوط الحمراء للغيرة، لا تقتربي منها أبداً في علاقتك بزوجك:


مراقبة الزوج المستمرة

توقفي عزيزتي الزوجة عن مراقبة زوجك بصفة مستمرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ولا تدققي على الأمور الصغيرة، لأن الغيرة قد تتحول إلى شك، مما يجعل الحياة بينكما على حافة الانهيار، ومن المهم  أن تتجنبي الأحاديث الجانبية من صديقاتك وأهلك ولا تسمحي لأحد بأن يعرف مشاكل بيتك وأسراره.


إلقاء اللوم والانتقاد المستمر

قد تؤذي شريك حياتك إذا قابلتيه بكم هائل من اللوم والنقد المستمر، لذلك عليكِ أن تحرصي بترك مساحة شخصية له، هذا يجعل حبه لكِ يتطور، ومن خلال ترك هذه المساحة يجعله يترك مايشغله ليتحدث معكِ، ويكن بجوارك على الدوام.


إساءة الزوجة لزوجها

إذا انتابكِ الشك في زوجك، قد تضطرين إلى معامتله بطريقة قاسية، ولا يوجد رجل يتقبل هذه المعاملة من زوجته، قد تسيئي إليه في حديثك معه، وقد تضطرين إلى عدم معاملته من الأساس بسبب غيرتك الشديدة عليه.


كيفية التعامل مع غيرة الزوجة المفرطة؟

من الضروري أن تتعقلي في تعاملك مع مظاهر الغيرة والشك، عليكِ أن ترسي قواعد الحوار والتواصل الجيد بينك وبين زوجك  وتخبريه بالأمور التي تشعركِ بعدم الأمان وعدم الاستقرار، وأنه من دوافع غيرتكِ عليه وحبكِ القوي له.

التفكير المنطقي وإعادة بناء الثقة وتعزيز الحوار والتواصل بينك وبين زوجك من الطبيعي أن تخفف من واقع الغيرة الشديدة على الرجل وتمنع من ضياع العلاقة كليا وتفككها.

 




ads