السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأم الجديدة.. 4 طرق للتواصل مع الأطفال أهمها الحضن والاتصال المباشر بالعين

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 11:28 م
هير نيوز

تعتبر من أصعب ما تواجهه الأم الحديثة، هو كيفية فهم طفلها خلال الأشهر الأولى ومعرفة متطلباته التي يريدها منا وبالتالي فهم طرق التفاعل مع طفلك، ولذلك ستتناول السطور التالية طرق فهم الأطفال والإحساس بهم.


وكشف موقع "بارينتي فريستانسنج" الهندي، أنه عندما تكوني أم جديدة، فغالبًا ما يستغرق الأمر بعض الوقت لفهم مولودك الجديد وجميع الطرق التي يمكنك من خلالها التفاعل، وأبرزها..


اللمس


يصبح اللمس لغة مبكرة حيث يستجيب الأطفال للتلامس الجلدي. إنها مهدئة لك ولطفلك بينما تعزز نمو طفلك وتطوره بشكل صحي.

الاتصال المباشر بالعين 

يوفر الاتصال المباشر بالعين اتصالًا مفيدًا من مسافة قريبة، ويمكن للأطفال متابعة الأجسام المتحركة بأعينهم، ويحاول طفلك - في وقت مبكر - تقليد تعابير وجهك وإيماءاتك.

يفضل الأطفال الأصوات البشرية ويستمتعون بالتحدث في جهودهم الأولى في التواصل. غالبًا ما يستمتع الأطفال بمجرد الاستماع إلى محادثاتك ، بالإضافة إلى وصفك لأنشطتهم وبيئاتهم.

الحضن


ربما يكون الارتباط بطفلك أحد أكثر الجوانب متعة في رعاية الأطفال، ويمكنك البدء بحضن طفلك وهزه أو مداعبته برفق، إذا كنت أنت وزوجك تمسكان طفلك وتلمسانه بشكل متكرر، فسوف يتعرف صغيرك قريبًا على الفرق بين اللمسات الخاصة بك. يمكن لكل منكما أن يغتنم الفرصة ليكون "جلدًا لجلد" مع مولودك الجديد من خلال حمله على جلدك عند الرضاعة أو المهد.


تدليك الرضع

قد يستجيب الأطفال ، وخاصة الأطفال الخدج والذين يعانون من مشاكل طبية، لتدليك الرضع،  نظرًا لأن الأطفال ليسوا أقوياء مثل البالغين ، ستحتاج إلى تدليك طفلك برفق شديد. قبل تجربة تدليك الرضيع ، تأكد من تثقيف نفسك حول الأساليب المناسبة من خلال الاطلاع على العديد من الكتب ومقاطع الفيديو والمواقع الإلكترونية حول هذا الموضوع. يمكنك أيضًا الاتصال بالمستشفى المحلي لمعرفة ما إذا كانت هناك دروس في تدليك الرضع في منطقتك.


اقرأ أيضًا..

بطرق بسيطة.. تعلمي كيف تجعلين طفلك يتعلق بكِ


ads