الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محافظ جنوب سيناء يشهد افتتاح ممشى دهب السياحي

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 05:32 م
هير نيوز

افتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ممشى مدينة دهب السياحي، رافقته الدكتورة إيناس سمير، نائبة المحافظ، واللواء عبدالله الديب رئيس مدينة دهب، وعدد من أعضاء مجلس النواب ورجال الأعمال والمستثمرين وممثلي الجهاز التنفيذي للمدينة والجهات المنفذة ومشايخ وعواقل دهب وعدد كبير من المواطنين.


تكلفة الممشى

وتبلغ تكلفة الممشى 36 مليون جنيه، بطول 1.5 كيلو، والذى يشمل نافورة وعدد من الميادين وأعمال إضاءة، ومظلات، وأعمال الجرانيت وأعمدة ديكورية وبوابة وعدد من المقاعد و2 ممشى بحرى،وتمت مراعاة الهوية البصرية لمدينة دهب وكذا صمم ليكون متاح لذوي الهمم.


أكد محافظ جنوب سيناء ان أعمال التطوير تم فيها مراعاة البعد الحضاري والسياحي والبيئي للمدينة لكى تتحول مدينة دهب إلى واحدة من أفضل الوجهات السياحية في جنوب سيناء.



افتتاح أحد فنادق دهب الكبرى

وافتتح اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أحد الفنادق الكبرى بمدينة دهب، وذلك بعد تطويره.

بحضور الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء عبد الله الديب، رئيس مدينة دهب، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين وأعضاء مجلس النواب ومشايخ وعواقل البدو ومسئولى الفندق.

وأشار المحافظ إلى أنه يشعر بالسعادة الغامرة عند افتتاح أي منشاة سياحية وأن هذا المشروع يعد طفرة نوعية في مجال السياحة بمدينة دهب كما أن له بالغ الأثر في تنشيط السياحة .



افتتاح دهب سكوير

كان اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قد افتتح أيضا مشروع دهب سكوير السياحي أحدث مشروع سياحى ترفيهى على أرض محافظة جنوب سيناء.

رافقه خلال الافتتاح الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ، واللواء عبد الله الديب رئيس مدينة دهب ، وتوني كازامياس مالك المشروع.

وعدد من القيادات التنفيذية وأعضاء مجلس النواب ولفيف من المشايخ والعواقل وعدد من المستثمرين ورجال السياحة وجمع كبير من المواطنين .

وفى كلمته هنأ المحافظ أهالى مدينة دهب بهذا المشروع الكبير والذى يعد إضافة حقيقية للسياحة في المدينة كما أنة يعد رئة ومتنفس ترفيهي لأهالي المدينة والسائحين ، كما وعد المحافظ بحضور حفل غنى كبير يقام بالمشروع أواخر هذا الشهر ، ومن الجدير بالذكر أن مشروع دهب سكوير يشمل عدد ٤٩ محل مساحة كل محل ٥٤ متر مربع، وماركت هايبر ٦٠٠ متر ممشي سياحي، مطاعم عالمية، حدائق أطفال وملاهي، مسرح، سينما، كافيهات، نافورة راقصة.


اقرأ أيضًا..

لم شمل أردني ووالدته المصرية.. بعد غياب 43 عامًا



ads
ads