الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لم شمل أردني ووالدته المصرية.. بعد غياب 43 عامًا

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 03:46 م
وسام وأمه
وسام وأمه

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات القليلة الماضية قصة مؤثرة عن عودة ابن أردني لوالدته المصرية بعد فراق دام أكثر من أربع عقود؛ بسبب منشور له عبر حسابه بموقع فيس بوك.



القصة كاملة


الأمر بدأ عندما نشر "وسام" صورة قديمة لوالدته "رضا محمد الكوراني" على صفحة أطفال مفقودين عبر "فيسبوك" مرفقة بتعليق "ابنك عايش وبيدور عليكي"، ليتدخل مصريون وأردنيون وينجحون بالفعل في إيصال الابن بأمه رغم بعد المسافات بينهما.





أخبرها زوجها بأن طفلها لقي مصرعه



وسبب البعد بين الأم وإبنها يعود لعام 1979 إذ فقدت الأم إبنها وظنت أنه توفي؛ حيث كانت متزوجة من أردني وتعيش في عمان، وبعد إنجابها ابنها كان يعاني المرض واحتجز في المستشفى ولجأ الوالد للكذب عليها وادعاء وفاة الابن، نظراً لخلافات بينهما وصلت للطلاق فخاف الأب أن تأخذ الأم ابنها وتعود به لمنشأها مصر.


وبعد 43 عامًا على الفراق ، كتب وسام في منشور له عبر صحفة "أطفال مفقودين" منشور يوضح معلومات عن والدته مضيفاً "الأم مصرية وأي حد عنده معلومة يتواصل عن طريق الصفحة"، وبعد أيام تمكن من التوصل لوالدته رضا محمود رمضان والتي تبين أنها تعيش في منطقة عزبة النخل بمحافظة القاهرة.


وعبرت الأم التي عانت الحزن على مدار أربعة عقود، عن فرحتها الشديدة بعودة ابنها لحضنها قائلة: "لم أتذوق الطعام منذ يومين من فرط الفرحة التي أشعر بها".


ورغم أن وسام زار مصر عدة مرات بعد وفاة والده في محاولات جاهدة للعثور على والدته، لكنه لم يستطع إيجاد والدته رغم بحثه المتكرر عنها.






وأعلنت صفحة أطفال مفقودين تفاصيل الخبر؛ حيث سعد مئات المتابعين بعثور وسام على اسرته أخيرا، وقدموا الشكر لصفحة الجبالي الذي هو من رواد العمل التطوعي، ويعمل على إعادة الأطفال إلى أسرهم منذ أكثر من 8 سنوات متتالية.

ads
ads