الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قتل زوجته وادعى هروبها من المنزل بالمقطم.. والمحكمة: إعدام

الأحد 11/ديسمبر/2022 - 10:15 م
هير نيوز

أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، حكمها بالإعدام شنقا على "عمرو. م"، المتهم بقتل زوجته "مروة. ط" عمدا مع سبق الإصرار والترصد في المقطم. 




جدير بالذكر أن المحكمة في الجلسة السابقة كانت أحالت أوراق المتهم إلى فضيلة المفتي لأخذ رأيه الشرعي في إعدامه، وصدر الحكم برئاسة المستشار هشام عبد المجيد، وعضوية المستشارين أسامة عبد الظاهر محمود وأكرم عبد المنعم، وأمانة سر أحمد صبحي عباس.

قتل عمد

وتضمن أمر الإحالة أن المتهم "عمرو.م .ن" في غضون شهر مايو دائرة قسم شرطة المقطم، قتل المجني عليها "مروة.ط. ف"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحها، لما بينهما من خلاف بأن دبر لجريمته، وما أن ظفر بها وحيدا حتى كال لها عدة ضربات قاتلة في أماكن متفرقة بأنحاء جسدها، باستخدام أداة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وهي "حجر"، قاصدا قتلها فأحدث الإصابات التي أودت بحياتها.

جناية الخطف

كما شمل أمر الإحالة أنه تقدمت تلك الجناية في نفس المكان والزمان جناية أخرى، وهي خطف المجني عليها "مروة. ط"، بأن استدرجها متجها لمكان خالٍ من أعين المارة وأوهمها بحل الخلاف الواقع بينهما، فتمكن باستخدام تلك الوسيلة القسرية إبعادها عن ذويها.



وشمل أمر الإحالة على أنه ارتبطت هاتين الجنايتين بجنحة سرقة الهاتف المملوك للمجني عليها، واستخدامه بإرسال رسائل منه لذاته مضمونها أنها هربت وتركت نجلها له برغبتها، قاصدا من ذلك إخفاء أثر جريمته والهروب من العقوبة.

إضافة إلى كل ما سبق فإن أمر الإحالة أوضح أن المتهم أخفى جثة المجني عليها بدون إخبار جهات الاقتضاء وتمثيل الكشف عليها.

اقرأ أيضًا..

ads