الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خلي بالك.. خطوات عليك اتباعها أثناء علاج جدري القرود

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 10:39 م
هير نيوز

انتشر في الفترة الأخيرة فيروس جدري القرود، ويقلق الكثير من الآباء والأمهات بشأن انتشاره واحتمال إصابة أطفالهم به، خاصة مع المشاهد البشعة التي ترد في الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، والسؤال الأكثر إثارة للجدل بعد ظهور حالات في مصر هو كيفية التعامل معه وهل توجد طرق لمنع إصابة الأطفال به، وهو ما ستوضحه السطور التالية..

لا يعد جدري القرود مرضا حديثا، ولكنه ظهر في سبعينات القرن الماضي وخاصة في دولة الكونغو، وتستمر أعراضه ما بين 14 إلى 21 يوما في الظهور، وهو فيروس معدي حيث ينتقل بالتلامس مع الشخص المصاب، وعدد الحالات المصابة حتى الآن 250 حالة في العالم، وتتشابه أعراض المصابين به مع مرض الجدري، ولكن الحقيقة أنه أقل خطورة من الجدري بكثير.

هل يمكن منع جدري القرود؟




كشف موقع "كيدز هيلث"، أن لقاحات الجدري فعالة ضد عدوى جدري القرود ، ولقاح تم إنشاؤه لمنع كل من الجدري وجدري القرود متاح ، إذا لزم الأمر.

وأكد الموقع الأمريكي، أنه كما هو الحال مع العديد من الجراثيم، فإن غسل اليدين جيدًا وفي كثير من الأحيان ، وإخفاء وتجنب الاتصال بالمرضى والحيوانات يمكن أن يساعد في حماية شخص ما من الإصابة بالمرض.

كيف يتم علاج جدري القرود؟




وتطرق الموقع إلى عملية علاج مرض جدري القرود، حيث يحتاج الشخص المصاب بجدرى القرود إلى عدد من الإجراءات لكي يتعافى وهي:
يحتاج إلى البقاء في المنزل والابتعاد عن أفراد الأسرة الآخرين لتجنب إصابة أي شخص آخر.

وقد يُطلب منهم تناول الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية للحمى أو الألم أو الحكة، وكما هو الحال مع الالتهابات الأخرى، من المهم أن تبقى رطبًا جيدًا.

يمكن للأطباء وصف دواء مضاد للفيروسات للأشخاص المعرضين بشدة للإصابة بمرض جدري القرود.

اقرأ أيضًا..

ads