الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تصيبك بنوبات قلبية.. طبيب يحذر هؤلاء من تناول القهوة

الإثنين 12/ديسمبر/2022 - 10:10 م
هير نيوز

حذر طبيب متخصص في أمراض القلب، من تناول القهوة أو مشروبات الكافيين بشكل مفرط للأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب، حيث يمكن أن تسبب لهم الإصابة بنوبة قلبية حادة وأحيانا مميتة.

وقال طبيب القلب الروسي، الدكتور أيدار شارافييف، إن تناول القهوة لا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن يمكن أن يؤدي الكافيين لدى بعض الأشخاص إلى الإصابة بنوبة قلبية حادة وأحيانا قد تكون مميتة.



وأضاف: «تغيرت نظرة الأطباء عن الآثار السلبية للقهوة على القلب خلال السنوات الماضية، ولكن أثبتت الأبحاث أن تناول القهوة والشاي ليس له تأثير سلبي على القلب ولا تسبب ظهور أمراض القلب والأوعية الدموية».

وأشارت الأبحاث، إلى أنه هناك أشخاص يستقبل جسمهم الكافيين بسهولة، فيمكنهم تناول القهوة والخلود للنوم، ولكن عند غيرهم يتعامل مع الكافيين ببطء وبصورة سيئة في جهاز الهضمي.

وأكد الدكتور أيدار شارافييف، أن تلك الفئات هي التي تكون أكثر عرضة  لزيادة ضربات قلبهم عند تناولهم أي مشروب يحتوي على الكافيين، لذلك لا يمكنهم النوم.

ونصح طبيب القلب بضرورة تخلي هؤلاء المرضى، عن تناول مثل هذه المشروبات، وهذا يشمل بصورة خاصة الأشخاص الذين لديهم ميل إلى عدم انتظام ضربات القلب لأن تعرضهم الحاد للكافيين لفترة قصيرة يمكن أن يسبب نوبة شديدة وأحيانا قاتلة.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads